fbpx
المحليات
لإجراء بحوث عالية الجودة في مجال الطب الحيوي

قطر بيوبنك يوفر منصة لتطوير الرعاية الصحية

الدوحة  الراية:

 يوفر قطر بيوبنك، عضو مؤسسة قطر – قطاع البحوث والتطوير والابتكار، منصة بحثية يمكن للباحثين، من داخل دولة قطر، التسجيل عليها وإرسال طلب للحصول على عينات لإجراء بحوث تتعلق بمجال الطب الحيوي أو بحوث تهدف إلى تطوير مجال الرعاية الصحية عبر https:/‏/‏researchportal.qatarbiobank.org.qa

وقالت الدكتورة كوثر الذبحاني، «من علماء قطر بيوبنك»: يشجع قطر بیوبنك باستمرار الباحثين في دولة قطر على إجراء البحوث التي تساهم في تطوير الرعاية الصحية والطب الدقيق في قطر. كما يعمل باستمرار على استقطاب المشاركين بهدف جمع العينات والبيانات الخاصة بصحتهم ونمط حياتهم. ثم يتم تخزين العينات البيولوجية باستخدام أنظمة وإجراءات التخزين المؤتمتة الأكثر أمانًا لضمان جودة هذه العينات لتتم مشاركتها مع الباحثين في حال توافق أبحاثهم مع رؤية قطر وأهدافها»

وأضافت الدكتورة: «يقوم قطر بیوبنك بجمع العينات والبيانات من المشاركين حاليًا ضمن 5 دراسات أساسية نعمل عليها داخل المركز، وهي الدراسة السكانية لسكان دولة قطر، التصوير بالرنين المغناطيسي، مجموعة دراسة الولادة في قطر، مستودع کوفید-19، ودراسة لقاح كوفيد-19. وبالتالي، فإن أي باحث يقوم بإجراء بحث متعلق بأي دراسة من ضمن هذه الدراسات، يمكنه التقدم بطلب عبر بوابة البحوث الخاصة بقطر بیوبنك لتتم الموافقة عليه والمتابعة معه مباشرة من قبل الفريق المسؤول عن ذلك، والذي يتابع مع الباحث حتى يصل إلى النتائج النهائية. وفي حالة نجاح البحث، يقوم المركز بتسليط الضوء على هذا البحث ونتائجه، كما نساعد الباحث في التواصل مع باحثين في نفس المجال من داخل قطر وخارجها بهدف تبادل المعلومات والخبرات».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X