fbpx
اخر الاخبار

بدء أعمال الدورة 24 للمجلس الوزاري العربي للسياحة

القاهرة – قنا:

بدأت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة /24/ للمجلس الوزاري العربي للسياحة /حضوريا/، بمشاركة وزراء السياحة ورؤساء وفود وممثلي الوزارات والهيئات المعنية بالدول العربية.
ويناقش المجلس مشروع جدول أعمال الدورة الذي أعده المكتب التنفيذي أمس /الثلاثاء/، ويتضمن عددا من قضايا العمل العربي المشترك في المجال السياحي ومنها دعم الاقتصاد الفلسطيني في الميدان السياحي بما في ذلك القدس الشرقية إسهامًا في حماية طابعها الروحي والتراثي والحضاري الأصيل.
ويدرس المجلس جملة من القضايا التي تهم العمل العربي المشترك في ظل تداعيات جائحة /كورونا/ في نطاق المبادئ العربية الاسترشادية لتوحيد إجراءات تسجيل واعتماد اللقاحات واستخدامها في الدول العربية.
كما يتضمن مشروع جدول الأعمال سبل تطوير السياحة البينية بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة في المنطقة العربية، وبرنامج التدريب والتكوين بتعاون مع المنظمة العربية للسياحة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والسياحة الميسرة لفائدة ذوي الحاجيات الخاصة، والسياحة الذكية بارتباط مع التحول الرقمي والابتكار، فضلا عن الشراكة العربية الصينية، واختيار عاصمة السياحة العربية لسنة 2022.
ومن المقرر أن يناقش المجلس مقترحا بعقد مؤتمر وزاري سياحي عربي – صيني، وإنشاء آلية للتعاون العربي الصيني.
وستشهد الدورة إعادة هيكلة المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري للسياحة /2021 – 2023/ وفق القواعد النظامية الجاري بها العمل .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X