fbpx
اخر الاخبار
لطرح برنامج درجة الدكتوراه المزدوجة في إدارة الأعمال 

جامعة قطر توقع اتفاقية مع جامعة ابن خلدون التركية

الدوحة – الراية:

وقعت جامعة قطر وجامعة ابن خلدون التركية اتفاقية لتعزيز التعاون المشترك بينهما، وذلك للاستفادة من الإمكانيات المشتركة بين الطرفين بما يخدم المؤسستين، بما في ذلك التبادل الطلابي لدعم النمو الفردي والتنمية المستدامة في مجال الاقتصاد القائم على نقل المعرفة.

وقد وُقعت الاتفاقية، يوم أمس، من قبل كُلٍ من: سعادة الدكتور حسن الدرهم، رئيس جامعة قطر، و د. عطا الله أركان، رئيس جامعة ابن خلدون. وقد نصت الاتفاقية على إطلاق برنامج درجة الدكتوراه المزدوجة الموجَّه للطلبة الذين يسعون للحصول على درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة قطر ودكتوراه في الإدارة من جامعة ابن خلدون التركية، حيث ستسهم هذه الدرجة المزدوجة في تحقيق الأهداف التعليمية لكلا المؤسستين من خلال تعزيز التعاون النشِط بينهما، إضافة إلى أن هذا البرنامج سيسهم، كذلك، في تمكين طلبة كلا المؤسستين من تحقيق التعددية الثقافية في الفرص التعليمية والأكاديمية في بيئة عالمية.

وفي تصريحٍ له، قال سعادة د. حسن الدرهم رئيس جامعة قطر: “إن علاقتنا مع جامعة ابن خلدون بدأت منذ اليوم الأول لتأسيسها، كما أن صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، أولى اهتمامًا بهذا المشروع الواعد في جامعة ابن خلدون، خاصة ذلك الدور المرتقب من الجامعة فما يخص حقل العلوم الإنسانية والاجتماعية، وفي الحقيقة هذا يدل على مدى الاهتمام المشترك بين القيادتين السياسيتان في قطر والجمهورية التركية”.

وأضاف الدكتور الدرهم قائلًا: ” من خلال دورها كجامعة وطنية، تولي جامعة قطر اهتمامات مركزة لتطوير حقل العلوم الإنسانية والاجتماعية، وقد بدأنا في مشروع التطوير فعليًا منذ فترة، وتعتبر مذكرات التفاهم بين الجامعتين بمثابة الخطوة الرئيسية من أجل العمل على العلاقات التنفيذية بينا”.

من جانبه، أشار د. عطا الله أركان، رئيس جامعة ابن خلدون في تصريحه إلى جامعة ابن خلدون تضم 7 كليات، منها: العلوم الإنسانية وعلوم الاقتصاد وكلية الإدارة، وكلية التربية، وقال: “نحن نسعى من خلال هذه الاتفاقية مع جامعة قطر إلى تقوية العلاقات بيننا تنفيذيًا، وسنركز على تطوير العلاقات بين الجامعتين بشكل أكبر من خلال المشاركة في برامج التبادل الطلابي والتعاون في الدراسات والبحوث بين الجامعتين، وبرامج تطوير ومساعدة الأساتذة”.

وبدوره، قال الأستاذ الدكتور آدم فضل الله عميد كلية الادارة والاقتصاد في جامعة قطر: “تضم كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة قطر قرابة 5000 ألف طالب وطالبة، وهي كلية تشكل 20 % من طلبة الجامعة، وتطرح برامج عديدة، مثل: الماجستير والدكتوراه. تتعدد برامج الماجستير في كلية الإدارة والاقتصاد، وتشمل برامج للتسويق والمالية، وقريبًا سنضم إليها برنامج الماجستير في تحليل الأعمال، إضافة إلى برنامج الدكتوراه المدرج تحت هذه الاتفاقية، ونتطلع إلى مزيد من التعاون مع جامعة ابن خلدون”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X