fbpx
اخر الاخبار

حملة تفتيشية مشتركة على المصانع والمحال التجارية بالمنطقة الصناعية

الدوحة – قنا :

نفذت وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة البلدية ووزارة البيئة والتغير المناخي، حملة تفتيشية مشتركة على المصانع والمحال التجارية في المنطقة الصناعية، لمراقبة مدى التزام المزودين بقانون حماية المستهلك، والقوانين واللوائح المنظمة لممارسة الأنشطة التجارية في الدولة.


وقالت وزارة التجارة والصناعة في بيان ، إن هذه الحملات التفتيشية تأتي في إطار جهود وزارة التجارة والصناعة الرامية لمراقبة الأسواق والأنشطة التجارية بالدولة وضبط الأسعار والكشف عن التجاوزات والسلع المغشوشة والمقلدة وغير المطابقة للمواصفات القياسية.


وأشارت إلى أن الحملة أسفرت عن ضبط منتجات كيميائية و50 طناً من بودرة صمغ منتهية الصلاحية تدخل في صناعة مواد البناء، بما يخالف القانون رقم 8 لسنة 2008 ، بشأن حماية المستهلك، مبينة أن عقوبة مخالفة هذا القانون تتراوح ما بين الإغلاق الإداري والغرامات المالية بين ثلاثة آلاف ومليون ريال.
وأكدت الوزارة أنها ستواجه بحزم كل من يتهاون في التزاماته المنصوص عليها في قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، أو القانون المعني بالمحال التجارية الصناعية والعامة المماثلة والباعة المتجولين.
كما شددت على أنها ستعمل على تكثيف حملاتها التفتيشية لضبط الممارسات المخالفة، وستحيل كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة وذلك حماية لحقوق المستهلكين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X