fbpx
المحليات
سموه والرئيس أردوغان ترأسا اجتماع الدورة السابعة للجنة الاستراتيجية العليا

صاحب السمو: توطيد الشراكة القطرية التركية

سموه يتطلع لأن تسهم الاتفاقيات الجديدة في تحقيق تطلعات ومصالح البلدين

الزعيمان بحثا تطوير علاقات التعاون الاستراتيجية بين قطر وتركيا

تعزيز التعاون في الاقتصاد والاستثمار والصناعة والدفاع والأمن ومجالات الأوقاف والإعلام والثقافة والرياضة

أردوغان يدعو صاحب السمو للدورة الثامنة للجنة في تركيا العام القادم

الرئيس التركي: الدورة ستعزز التعاون المشترك القائم بين البلدين الشقيقين

الدوحة – قنا:

ترأس حضرةُ صاحب السّموّ الشّيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدّى، وأخوه فخامةُ الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركيّة الشقيقة، اجتماعَ الدورة السابعة للجنة الاستراتيجيّة العُليا بين دولة قطر والجمهورية التركيّة الذي عُقد بالديوان الأميريّ، صباح أمس.

وفي بداية الاجتماع رحّب سموّ الأمير المُفدّى، بفخامة الرئيس التركي والوفد المُرافق، مُنوهًا بأهمّية اجتماعات اللجنة العُليا وبلقاءات مسؤولي البلدَين من أجل تحقيق أهدافها في توطيد الشراكة الاستراتيجيّة القطريّة التركيّة، مُتطلعًا سموّه إلى أن تسهم الاتفاقيات التي ستوقّع بين الجانبَين في تحقيق ما يطمح له الشعبان الشقيقان من مصالح في مختلف المجالات.

من جانبه، أعرب فخامة الرئيس التركي عن شكره وتقديره لسمو الأمير المُفدّى على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة اللذين لقيهما والوفد المُرافق، مؤكدًا فخامته أنَّ هذه الدورة ستعزز التعاون المشترك القائم بين البلدَين الشقيقَين في مختلف مجالات الشراكة، داعيًا فخامته، سموّ الأمير المُفدى للدورة الثامنة للجنة الاستراتيجية العُليا بين البلدَين في تركيا العام القادم.

وبحث سمو الأمير وفخامة الرئيس التركي خلال الاجتماع سبلَ توطيد وتطوير علاقات التعاون الاستراتيجية بين قطر وتركيا وآفاق الارتقاء بها على مختلف الصعد خصوصًا الاقتصاد والاستثمار والصناعة والدفاع والأمن ومجالات الأوقاف والإعلام والثقافة والرياضة.

وكان سموّ الأمير المُفدّى وفخامة الرئيس التركي قد عقدا اجتماعًا ثنائيًا، تبادلا خلاله الآراء ووجهات النظر حول مستجدات الأوضاع الإقليميّة والدوليّة محلّ الاهتمام المُشترك.

حضر اجتماع اللجنة معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وعدد من أصحاب السعادة الوزراء، وحضره من الجانب التركي أصحاب السعادة الوزراء أعضاء الوفد الرسمي المُرافق لفخامة الرئيس.

وكانت قد جرت لفخامة الرئيس التركيّ مراسم استقبال رسمي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X