fbpx
الراية الرياضية
لتحقيق منتخبنا أفضل النتائج على مدار 365 يومًا

«طائرتنا الشاطئية» تنفرد بالمركز الأول عالميًا

انعقاد عمومية الاتحاد غدًا.. وترحيل مباراتَي الجولة الأخيرة من الدوري ليوم الجمعة

متابعة- فريد عبدالباقي:
احتلّ منتخبُنا الوطنيُّ الأول للكرة الطائرة الشاطئية المكوّن من الثنائي شريف يونس، وأحمد تيجان، المركز الأول عالميًا برصيد 5.040 نقطة، وذلك كأفضل المنتخبات التي لعبت على مدار سنة كاملة، وَفقًا لما أعلنه الاتحاد الدولي للكرة الطائرة «FIVB»، من خلال اختيار أفضل النتائج في آخر 8 بطولات عالمية على مدار 365 يومًا، وذلك في إنجاز تاريخي يحسب لاتحاد الطائرة برئاسة علي بن غانم الكواري، حيث توج منتخبنا الوطني بالميدالية البرونزية ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت هذا الصيف بالعاصمة اليابانية طوكيو، لتكون أول ميدالية برونزية في هذه اللعبة، وأصبح العنابي أول منتخب عربي يحقق ميدالية في الأولمبياد.
حافظ منتخبنا الوطني على صدارة تصنيف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة «FIVB»، برصيد 2.960 نقطة، ويليه مُنتخب النرويج المكوّن من الثنائي أندرس بيرنتسن مول، وكريستيان ساندلي زوروم، في المركز الثاني برصيد 2.740 نقطة.
وكانت آخر إنجازات منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية تتويجه بالميدالية البرونزية لبطولة آسيا للكرة الطائرة الشاطئيّة، بعد فوزه على فريق كازاخستان المكون من الثنائي ديميتري ياكوفليف، وسيرجي بوغاتو، بنتيجة شوطَين دون رد بواقع نتائج (21-15 و21-15)، وذلك خلال اللقاء الذي جمع الفريقَين في مدينة فوكيت التايلانديّة على شاطئ بانج تاو فوكيت، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع وسط مشاركة 9 دول لمنافسات الرجال تمثل 23 فريقًا، و8 دول لمنافسات السيدات.
وحل مُنتخب النرويج المكوّن من الثنائي أندرس بيرنتسن مول، وكريستيان ساندلي زوروم، المركز الثاني برصيد 4.000 نقطة، وجاء مُنتخب بولندا المكوّن من الثنائي بيوتر كانتور، وبارتوش لوسياك برصيد 3.960 نقطة.
ومن المقرر أن يخوض منتخبنا الوطني منافسات بطولة ملك الملعب للكرة الطائرة الشاطئية التي تستضيفها مؤسسةُ أسباير زون في ملاعب حديقة أسباير خلال الفترة من 5 إلى 8 يناير المقبل، وذلك بالشراكة مع اتحاد الطائرة.
هذا، وأجرت لجنةُ المسابقات باتحاد الطائرة برئاسة يوسف أحمد كانو أمين السر العام، تعديلًا على الجولة التاسعة والأخيرة من القسم الأول لدوري الطائرة لتقام يوم الجمعة المقبل، بدلًا من غدٍ، نظرًا لانعقاد الجمعية العمومية للاتحاد المقرر لها في الـ6:00 مساء الخميس بمقرّ الاتحاد.
ومن المقرر أن يلتقي الريان مع الشمال في الـ4:00 عصرًا، ويليه الشرطة مع العربي في الـ6:30 مساء الجمعة المقبل بصالة اتحاد الطائرة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X