fbpx
اخر الاخبار

قطر تؤكد عزمها تقديم مشروع قرار للجمعية العامة للأمم المتحدة حول كأس العالم FIFA قطر 2022

نيويورك ـ قنا:

أكدت دولة قطر عزمها تقديم مشروع قرار تحت بند /الرياضة من أجل التنمية والسلام/ في الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة بعنوان: /بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم في العام 2022 في دولة قطر/.
جاء هذا في بيان دولة قطر الذي أدلت به سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، في جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة حول بند /الرياضة من أجل التنمية والسلام: بناء عالم سلمي أفضل من خلال الرياضة والمثل الأعلى الأولمبي/ في دورتها السادسة والسبعين.
وشدد البيان، على أن دولة قطر حرصت على أن ينسجم مشروع القرار مع الركائز الثلاثة للأمم المتحدة المتمثلة في السلام والتنمية المستدامة وحقوق الإنسان، وكذلك مع الاعتراف العالمي بدور ومساهمة الرياضة، وخاصة رياضة كرة القدم، في تعزيز التنمية والسلام.
وأفادت دولة قطر في بيانها، بأن المشروع يتضمن فقرة ترحب على وجه التحديد بمبادرة /بطولة كأس عالم صحية في عام 2022 – خلق إرث للرياضة والصحة/، موضحة أنها عبارة عن مشروع مشترك متعدد السنوات بين دولة قطر ومنظمة الصحة العالمية والفيفا، من أجل جعل بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 منارة لتعزيز الصحة البدنية والنفسية، ونموذجا لضمان إقامة أحداث رياضية كبرى صحية وآمنة في المستقبل، وخاصة لكون هذه البطولة ستكون أول نسخة من كأس العالم لكرة القدم تقام خلال جائحة /كوفيد-19/.
وأعرب البيان عن تطلع دولة قطر إلى بدء المشاورات غير الرسمية حول مشروع القرار خلال النصف الثاني من شهر يناير القادم بهدف تقديمه للاعتماد في الجمعية العامة في اليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام الذي يصادف السادس من أبريل القادم، كما أعربت عن تطلعها إلى المشاركة البناءة للدول الأعضاء في هذه العملية بما يفضى إلى اعتماد المشروع بتوافق الآراء.
كما أكدت دولة قطر ، إيمانها الراسخ بقدرة الرياضة بكافة أشكالها، على المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، واهتمامها الكبير بالرياضة بهدف بلوغ الأهداف المنشودة في مجالات الصحة البدنية والعقلية والتعليم والاندماج الاجتماعي، والترويج لقيم السلام والتفاهم بين كافة الشعوب.
وأكد البيان حرص دولة قطر في الاستثمار في مجال الرياضة خلال العقود الماضية ضمن جهودها لتحقيق رؤية دولة قطر 2030، من خلال بناء وتطوير المرافق الرياضية وتطوير البنى التحتية وفقا للمعايير الدولية، لافتة إلى أن هذا الاستثمار أهلها لاستضافة مناسبات رياضية دولية كبرى.
وأعرب البيان عن سرور دولة قطر بالإعلان عن العد التنازلي لاستضافتها بطولة كأس العالم لكرة القدم في العام 2022، التي ستعقد لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية.
وفي هذا السياق، أعربت دولة قطر عن فخرها بتدشين إستاد /البيت/ في الأسبوع الماضي، وهو آخر إستاد رياضي ضمن الاستادات الثمانية المتميزة التي ستستضيف البطولة في أقل من عام من الآن.
وأكدت دولة قطر في ختام بيانها على جاهزيتها واستعدادها لاستقبال الفرق الرياضية والمشجعين من كافة انحاء العالم في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022، ليحظو بأجواء استثنائية وفريدة، معربة عن أملها في أن تكون بطولة كأس العالم لكرة القدم في العام 2022، مثالا يحتذى به لخلق إرث دائم، وبما يسهم في رسم مستقبل أفضل لدولة قطر، والمنطقة، والعالم أجمع.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X