fbpx
الراية الرياضية
لأول مرة في المنطقة بمشاركة 13 فريقًا للفتيات و13 للفتيان

قطر تستضيف كأس العالم للأطفال

الدوحة- الراية:
يُشارك 26 فريقًا من 22 دولة من بينهم قطر في الدورة المقبلة لكأس العالم للأطفال، والتي تُعتبر بطولة دولية وتتضمن مهرجانًا للفنون ومؤتمرًا لمناصرة حقوق الأطفال في التعليم من جميع أنحاء العالم.
وتضم البطولة التي ستقام على مدار 10 أيام، في الفترة الممتدة من 3 إلى 14 أكتوبر المقبل، 13 فريقًا من الفتيات و13 فريقًا من الفتيان، سيشاركون تصورّاتهم من أجل نشر الوعي بقضاياهم الاجتماعية.وستركز البطولة التي ستستضيفها المدينة التعليمية التابعة لمؤسسة قطر، على موضوع «الوصول إلى التعليم»، وهو أولوية مشتركة بين مؤسسة قطر والفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأطفال.
قال جون ورو، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي ل«ستريت تشايلد يونايتد»: «نحن متحمسون لتنظيم الدورة الرابعة من بطولة كأس العالم للأطفال 2022 في الدوحة، وهي البطولة الأولى من نوعها».
وتابع ورو: «في ظلّ ما يمرّ به العالم مؤخرًا وخصوصًا خلال السنوات القليلة الماضية، نحن بحاجة إلى قصص وبطولات إيجابية وهادفة، وهذا ما تقدمه بطولة كأس العالم للأطفال سنويًا نحن نُقدّر الدعم الذي تقدّمه مؤسسة قطر لاستضافة هذه البطولة، وتسليطها الضوء على الشباب وإلهامهم ليتمكنوا من المشاركة في القضايا التي تهمّهم وإسماع صوتهم للعالم».
من جهتها، أشادت مشاعل حسن النعيمي، رئيس تنمية المجتمع في مؤسسة قطر، ببطولة كأس العالم للأطفال قائلةً: «في المدينة التعليمية، نبحث دائمًا عن طرق جديدة لجمع المجتمعات معًا لتتعلم من بعضها البعض.
ومع استعدادنا لاستقبال كأس العالم FIFA قطر 2022™ في غضون عام، تُعد استضافة بطولة كأس العالم للأطفال، إحدى الطرق المُثلى التي تتطلع المؤسسة من خلالها لتوفير تجربة تعليمية وثقافية هادفة للشباب في قطر والعالم، وذلك باستخدام قوة كرة القدم وتأثيرها الإيجابي».
وأضافت النعيمي: «من خلال كأس العالم للأطفال، يُقدّم ستريت تشايلد يونايتد الدعم والأمان الضروريين للأطفال الذين لا تتاح لهم في كثير من الأحيان فرصة كهذه للقاء، والاستمتاع بالأنشطة المشتركة، وتشكيل الصداقات ذات المغزى من خلال المشاركة في الفعاليات الرياضية».
واختتمت قائلةً: «يسعدني أننا قادرون على استضافة مسابقة كأس العالم للأطفال في قطر، ونتطلع إلى الترحيب بالفرق المشاركة في المدينة التعليمية العام القادم».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X