fbpx
اخر الاخبار
أشاد بنتائج أعمال القمة القطرية التركية..

مجلس الوزراء يوافق على تشكيل لجنة تعيين الحد الأقصى للأسعار ونسب الأرباح

الدوحة ـ قنا:

ترأس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر اليوم بمقره في الديوان الأميري .
وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد محمد بن عبدالله السليطي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:
في بداية الاجتماع أشاد مجلس الوزراء بنتائج أعمال الدورة السابعة للجنة الاستراتيجية العليا بين دولة قطر والجمهورية التركية التي انعقدت في الدوحة يوم أمس (الثلاثاء) برئاسة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى “حفظه الله” وأخيه فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الشقيقة ، وما أسفرت عنه مباحثات القمة القطرية التركية ، والتي عكست ما يسود علاقات البلدين من تعاون وتفاهم وحرص مشترك على تطوير شراكتهما الاستراتيجية لمصلحة شعبيهما الشقيقين.
وأكد المجلس أن ما تحقق خلال الدورة السابعة للجنة الاستراتيجية العليا، وما تم توقيعه خلالها من اتفاقيات ومذكرات تفاهم ، وما اشتمل عليه البيان المشترك الصادر في ختامها من توجهات ورؤى ومواقف سواء على صعيد التعاون الثنائي أو تجاه القضايا الإقليمية والدولية ، قد فتح أمام البلدين آفاقا جديدة لتعزيز العلاقات وتطوير التعاون خلال المرحلة القادمة ، وتنسيق الجهود المشتركة من أجل السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة والعالم.
كما أعرب مجلس الوزراء عن تطلعه لاستقبال حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لأخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، في زيارته الرسمية لدولة قطر وانعقاد الاجتماع السادس لمجلس التنسيق القطري السعودي ، ومباحثات سموهما في الدوحة حول سبل دعم وتطوير العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين وتنمية العمل الخليجي المشترك إضافة إلى أبرز المستجدات الإقليمية والدولية.
ثم استمع المجلس إلى الشرح الذي قدمته سعادة وزير الصحة العامة حول آخر المستجدات والتطورات للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) ، وأكد المجلس على استمرار العمل بما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير احترازية في سبيل مكافحة هذا الوباء .
وبعد ذلك نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي :
أولاً- الموافقة على مشروع قرار وزير التجارة والصناعة بتعديل بعض أحكام قرار وزير الأعمال والتجارة رقم (169) لسنة 2011 ، بتشكيل لجنة تعيين الحد الأقصى للأسعار ونسب الأرباح .
ثانياً- الموافقة على :
1- مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة دولة قطر وحكومة دولة الكويت في مجال العمل الخيري والإنساني .
2- مشروع اتفاقية التعاون الأمني بين قوة الأمن الداخلي ( لخويا ) في دولة قطر ، والجهاز الفيدرالي لقوات الحرس الوطني في الاتحاد الروسي ( الدرك الروسي ) .
ثالثاً- استعرض مجلس الوزراء نتائج مؤتمر الأطراف “COP 26” المنعقد في غلاسكو ( اسكتلندا نوفمبر 2021 ) ، واتخذ بشأنه القرار المناسب .
رابعاً- اطلع مجلس الوزراء من خلال العرض الذي قدمه سعادة رئيس جهاز التخطيط والإحصاء ، على التقدم المحرز في تنفيذ الخطط الاستراتيجية للجهات الحكومية للربع السنوي الثالث (يوليو سبتمبر 2021) ، وسير البرامج والمشاريع على المستوى الكلي للوزارات ، وعلى مستوى كل جهة ، وأهم المخرجات والتقدم المحرز في تنفيذ مشاريع تلك الخطط وأهدافها وأبرز التحديات ، والتوصيات الصادرة في هذا الشأن ، ووجه معالي رئيس مجلس الوزراء ، الوزارات بالعمل على تطبيق الحلول المناسبة لمواجهة تلك التحديات ، والتعاون مع جهاز التخطيط والإحصاء بشأن متابعة تنفيذ المشاريع .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X