fbpx
اخر الاخبار

8 منتخبات تخوض سباقا صعبا لنصف النهائي كأس العرب FIFA قطر 2021

الدوحة ـ قنا:

شهدت المرحلة الماضية من بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 ، 24 مباراة أقيمت على ستة ملاعب بمناطق قطر المختلفة وأسفرت عن حصيلة فنية ومعلوماتية متكاملة عن الكرة العربية لكل من يتابع كرة القدم في العالم.
وقدمت المرحلة الماضية من البطولة ثمانية منتخبات قوية تأهلت بجدارة واستحقاق للدور ربع النهائي من البطولة، وهي منتخبات قطر صاحب الضيافة وعمان من المجموعة الأولى، تونس والإمارات من المجموعة الثانية والمغرب والأردن من المجموعة الثالثة، ومصر والجزائر من المجموعة الرابعة.
وأظهرت المنتخبات الثمانية شخصية فنية قوية في البطولة، وشكلت حضورا مميزا في سباق التأهل لتبدأ خطوات السباق نحو الهدف المطلوب وهو معانقة الكأس العربية الأولى تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA.
وسيكون السباق محتدما بين المنتخبات الثمانية المتأهلة لربع النهائي من حيث القوة الفنية والطموح حيث تنطلق المباريات غدا الجمعة بتحد مثير يجمع بين منتخبات مختلفة وذات أساليب فنية مختلفة في عالم كرة القدم مما يعني أن الجمهور العربي على موعد مباريات في قمة الإثارة والتحدي في سباق الوصول لنصف النهائي.
وحفلت المرحلة الماضية التي جرت مبارياتها بالتزامن في كل مجموعة عن نتائج مثيرة في المجموعة الأولى التي عرفت حسم البطاقة الثانية التي تنافست عليها ثلاثة منتخبات حيث حسم المنتخب القطري البطاقة الأولى مبكراً وانتظر فقط المباراة الأخيرة لتأكيد الأفضلية والحصول على الثقة الإضافية في طريق بلوغ اللقب العربي وحسم البطاقة الثانية المنتخب العماني.
وفي المجموعة الثانية كان الصراع مشتعلاً بين المنتخبات الأربعة تونس والإمارات وسوريا وموريتانيا لحين الجولة الأخيرة التي قدمت تونس لصدارة المجموعة ورافقها المنتخب الإماراتي لتخرج سوريا وموريتانيا من السباق.
وعرفت المجموعة الثالثة حسم المنتخب المغربي السباق مبكرا وحصل على العلامة الكاملة بنهاية المجموعة تاركا السباق محموما على البطاقة الثانية والتي ظفر بها منتخب الأردن ليرافق المغرب إلى ربع النهائي.
وتمكن المنتخب المصري من تحقيق استراتيجيته في البطولة بتجنب لقاء المغرب في ربع النهائي وأدار المباراة أمام المنتخب الجزائري بامتياز منحهم صدارة المجموعة الرابعة التي كان الأمر فيها واضحا قبل انطلاق الجولة الأخيرة ببلوغ مصر والجزائر الدور التالي فقط كانت نقطة الحسم في أيهما سيكون الأول ويتجنب لقاء المنتخب المغربي القوي.. وتفوق منتخب مصر بالمجموعة عبر بوابة اللعب النظيف بعد كان التساوي بينهما سيد الموقف.
وستدور مواجهات فنية على مستوى عال غدا الجمعة والسبت من أجل الوصول لنصف النهائي في الوقت الذي يترقب فيه عشاق الكرة العربية أداء مميزا وروح تنافسية عالية المستوى بين المنتخبات واللاعبين الذي يعرفون قدرات بعضهم البعض.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X