fbpx
المحليات

توقيع اتفاقية لتشغيل مدرستَي «السلم» الثالثة والرابعة

الدوحة – قنا:

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي اتفاقية تشغيل مدرستي «السلم الثالثة والرابعة» وذلك مع كل من مؤسسة التعليم فوق الجميع وكلية شمال الأطلنطي في قطر ومدرسة السلم الأولى.

واتفقت الأطراف الموقّعة على الاتفاقية على العمل المشترك والتعاون والتنسيق لتوفير فرص تعليم وتدريب مهني وتقني وأكاديمي للطلاب غير الملتحقين بالمدارس عن طريق «مدرسة السلم الثالثة» و«مدرسة السلم الرابعة» طبقًا لبنود هذه الاتفاقية بحيث تكون إحداهما للبنات والأخرى للبنين.

وقع الاتفاقية كل من سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، وفهد حمد السليطي الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم فوق الجميع، والدكتور سالم بن ناصر النعيمي رئيس كلية شمال الأطلنطي في قطر، وحميد علم مدير مدرسة السلم الأولى.

وتنظم هذه الاتفاقية، التي حددت التزامات جميع الأطراف، التفاهم والتعاون حول كيفية تقديم الخدمات والأدوات اللازمة لدعم المدرستين اللتين سيتم إنشاؤهما من أجل توفير فرص تعليم مناسبة في مجال التعليم والتدريب المهني والتقني والأكاديمي، لعدد من الطلبة الذين يواجهون صعوبات في الالتحاق بالمدارس لأي سبب من الأسباب.

كما تقوم بتوفير بيئة تربويّة وتعليميّة تحويليّة شاملة تقبل وتحترم الطلبة ذوي الخلفيات الثقافيّة واللغويّة والاجتماعيّة والاقتصاديّة المختلفة والمتنوّعة، والعمل على تسهيل تطوير مهاراتهم الأكاديميّة والتطبيقيّة أثناء تعزيز قدرتهم على الصمود واستقلالهم بحيث يصبحون أعضاء فاعلين ومساهمين في المجتمع، إضافة للتطوير المشترك والحفاظ على شراكة قائمة على التزام إنساني لتوفير التعليم والتدريب المهني والتقني والأكاديمي للطلبة.

يذكر أنه يتم تأسيس مدارس «السلم» في إطار مشروع «سويًا» التابع لمؤسسة التعليم فوق الجميع، الذي خصص لتحديد ومعالجة العوائق التي تمنع الأطفال في قطر غير الملتحقين بالمدارس، من الالتحاق بها، وإتاحة إمكانية إتمام تعليمهم، وتزويدهم بفرص مُتساوية للحصول على تعليم عن طريق معاهد وبرامج تعليميّة بديلة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X