اخر الاخبار
مونديال العرب FIFA  قطر 2021 :

احتفالات عارمة بتأهل الادعم لنصف نهائي البطولة

الدوحة – قنا :

احتفلت الجماهير القطرية بتأهل الأدعم إلى المربع الذهبي بعد الفوز على الإمارات بخماسية نظيفة في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 التي تستضيفها قطر حتى 18 ديسمبر الجاري.
وأثبتت الجماهير القطرية حضورها الكبير لمؤازرة الأدعم حتى تأهله للمربع الذهبي بعدما احتشدت في استاد البيت المونديالي لمؤارزة ومساندة الأدعم، وتهافتت الجماهير القطرية قبل ساعات إلى المدرجات لحجز مقاعدها والبدء بالتشجيع والهتافات والأهازيج على انغام (الهول واليامال) التي أطربت الجميع في استاد البيت وسط أجواء تشجيعية مثالية.
“الهول واليامال” كلمات لازمت البحارة في زمن الغوص وعبارة رددوها فرادا وجماعة لتشكل سيمفونية رائعة تلهب المشاعر وتدفعها بالشوق للعمل الشاق وتحمل المشاق والصعوبات.
وقامت الجماهير القطرية خلال المباراة بعدة لوحات رائعة في مدرجات استاد البيت وشكلت الموجات المكسيكية اللوحة الأجمل بالإضافة لقيام الجماهير بالتشجيع على طريقة الجمهور الآيسلندي على أنغام الطبول.
وحظيت منطقة المشجعين في محيط استاد البيت المونديالي عقب المباراة بمواكبة كبيرة من الجماهير القطرية التي حرصت على التواجد بكثافة للاحتفال، وشهدت تلك المنطقة تجمعا كبيرا للجماهير التي استمتعت بالأجواء والابتهالات التشجيعية من خلال العروض الفلكلورية والأركان المختلفة التي أقيمت خارج محيط الاستاد لاحتفال الجماهير، كما حرصت العديد من الجاليات على مشاركة قطر احتفالاتها باستضافة البطولة، والتأهل إلى المربع الذهبي عبر العديد من العروض والموسيقى الشعبية التي امتزجت فيها الثقافة وعبق التاريخ لهذه البلدان مع الثقافة القطرية في تناغم كبير بين الجماهير.
وتميزت المنطقة الجماهيرية ( الفان زون ) بحضور كافة شرائح المجتمع القطري فالكل كان يتطلع للتواجد في المواجهة الهامة والاحتفال ببلوغ الدور نصف النهائي.
وتعاونت اللجنة العليا مع قطر للسياحة، ووزارة الثقافة، والمؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ لتنظيم باقة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية في عدة نقاط بالدوحة.
ويقول طارق محمد أحد قادة المشجعين بأن الأجواء أكثر من رائعة بين الجماهير التي كانت حريصة على التواجد في مباراة المنتخب القطري والاماراتي، مشيرا إلى أن كأس العرب FIFA قطر 2021 كانت تجربة رائعة لجميع الجماهير العربية التي أتيحت لها الفرصة بتشجيع منتخباتها عن قرب في ملاعب المونديال وتمكنت من أن تعيش أجواء المونديال بنكهة عربية.
يشار إلى أن اللجنة العليا للمشاريع والإرث أطلقت شبكة قطر لقادة المشجعين في وقت سابق من العام الجاري، بالتعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم، وتضم مجموعة من الأفراد المتحمسين لكرة القدم من أنحاء العالم، والذين يشاركون مع الجمهور في بلدانهم معلومات أساسية عن قطر وبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، بهدف تعزيز الحماس لدى جمهور كرة القدم حول المونديال، وضمان خوض الجميع تجربة استثنائية خلال النسخة الأولى من البطولة في العالم العربي والشرق الأوسط.
وتتعاون اللجنة العليا مع قادة المشجعين للتفاعل مع الجمهور وتلبية متطلباتهم وإعداد محتوى للنشر حول مونديال قطر 2022، كما يشاركون في حلقات نقاشية واستبيانات شهرية، لمساعدة الجهود المتواصلة في قطر لتقديم تجربة استثنائية للجمهور في 2022، وتضم الشبكة 410 من قادة المشجعين من 51 دولة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X