fbpx
اخر الاخبار

تطبيق تقنية استشعار عبور المشاة التلقائي على بعض التقاطعات

الدوحة ـ قنا:

بدأت هيئة الأشغال العامة “أشغال” بتطبيق تقنية استشعار عبور المشاة التلقائي على بعض التقاطعات بهدف تعزيز السلامة المرورية لرواد الطرق والحد من الحوادث المرورية.
فقد طورت الهيئة ضمن خطط إدارة تشغيل وصيانة الطرق التقنية الجديدة لمراقبة حركة عبور المشاة على أهم التقاطعات بالدوحة، حيث تعمل هذه التقنية من خلال الحساسات الحرارية على استشعار وجود الأشخاص في المربع المخصص للانتظار وإعطاء أمر بفتح إشارة عبور المشاة والتحكم بتوقيت الانتظار بحسب عدد الأشخاص الموجودين.
وقد تم تطبيق هذه التقنية الجديدة على عدة تقاطعات منها: الدوحة سيتي سنتر، ناصر بن خالد، الجسرة، وادي السيل، المطافئ، الخليج، الديوان، كما سيتم توسعة تطبيقها لتشمل مناطق أخرى في الدولة.
وتحتوي هذه التقنية المتطورة على رؤية مجسمة ثلاثية الأبعاد مع إضاءة الأشعة تحت الحمراء للمنطقة للكشف التلقائي عن المشاة واستدعاء الإشارة الخضراء وإعطاء الأولوية للمشاة وراكبي الدراجات.
وأكد المهندس عبد الله الخلف، من إدارة تشغيل وصيانة الطرق في أشغال أن الهيئة تعمل على تطوير الطرق بإيجاد حلول رائدة لجعل المعابر أكثر أمانًا وفعالية، وذلك باستخدام أفضل الممارسات العالمية والتقنيات المتطورة مما يدعم استراتيجية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، ولفت إلى أن أشغال بصدد توسعة استخدام هذه التقنية على جميع التقاطعات التي تحتوي على معابر مشاة، لتعزيز السلامة المرورية والارتقاء بالخدمات المقدمة للمارة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X