fbpx
اخر الاخبار

سفير جيبوتي يؤكد أن العلاقات القطرية الجيبوتية تشهد تطورا مستمرا في مختلف المجالات


الدوحة – قنا:

أكد سعادة السيد طيب دبد روبله سفير جمهورية جيبوتي لدى الدولة، أن العلاقات الجيبوتية القطرية تشهد تطورا ملحوظا ومستمرا في مختلف المجالات، لاسيما منذ افتتاح سفارتي البلدين في الدوحة وجيبوتي العام 2005.
وقال سعادته في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ بمناسبة اليوم الوطني للدولة، إن التعاون المشترك بين البلدين تطور على مدى العقدين الماضيين، ويتبادل البلدان الدعم في كافة المجالات إقليميا ودوليا، منوها بالزيارات الرسمية المتبادلة خلال السنوات الماضية.
وأشار في هذا السياق إلى زيارة فخامة الرئيس إسماعيل عمر جيله رئيس جمهورية جيبوتي للدوحة، للمشاركة في فعاليات افتتاح بطولة /كأس العرب FIFA قطر 2021/ ومباحثاته مع حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى التي ركزت على العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها إلى جانب القضايا ذات الاهتمام المشترك التي تهم البلدين إقليميا ودوليا.
وأشاد سعادته باستجابة دولة قطر لمواجهة جائحة كورونا والذي كان له أثر كبير في حماية الأرواح، ومعالجة التداعيات على المستوى الاقتصادي، وقال “في وقت الذي تضررت فيه اقتصادات كبرى برهنت قطر للعالم صلابة اقتصادها وحكمتها في التعامل مع الأزمة والتصدي لها من خلال حزمة الإجراءات لمختلف القطاعات المتضررة”.
كما أشاد بالمساعدات الطبية والإنسانية التي قدمتها دولة قطر للبلدان المتضررة من جائحة كورونا، لافتا إلى أن قطر عكست بهذه المساعدات قيمها الإسلامية والعربية في نجدة المحتاجين، حيث لم تدخر جهدا في إغاثة ومساعدة المحتاجين، وسيظل التاريخ شاهدا على مبادراتها الإنسانية ودعمها للدول العربية والعالم أجمع خلال الجائحة .
وعن استعدادات قطر لبطولة /كأس العالم FIFA قطر 2022/، قال سعادة السفير روبله إن إقامة /كأس العرب FIFA قطر 2021/ في هذا الوقت يحمل معاني كثيرة للدول العربية، وتمثل هذه الفعالية بارقة أمل تفتح آفاقا للعالم العربي لتعزيز التعاون والتضامن المشترك في ظل الأزمات الراهنة.
وقال يمكن أن نسمي هذا البطولة “كأس وحدة العرب” بعد انقطاع دام تسع سنوات، ليعود هذ العام تحت مظلة FIFA، وقد برهن افتتاح البطولة على أن دولة قطر قادرة على إبهار العالم بالتنوع الثقافي العربي الذي أبرزته الدوحة وجعلته امتيازا عربيا ومزيجا بين الماضي والحاضر والمستقبل .
وأضاف “دولة قطر أعطت رسالة واضحة للعالم بأن العرب قادرون، ونجحت في تبديد كافة الشكوك حول إقامة البطولة في أرض عربية، وكلنا ثقة بقدرة قطر على إتمام التحدي المونديالي ليكون محل فخر لكل عربي”.
ورفع سعادة السفير الجيبوتي أسمى آيات التهاني وأخلص التبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى الشعب القطري بمناسبة اليوم الوطني /18ديسمبر/ ذكرى تولي الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني رحمه الله مقاليد الحكم وإرساء أسس الدولة الحديثة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X