fbpx
المحليات
لعلاج مرضى السرطان من اللاجئين السوريين في الأردن

الهلال الأحمر يعزز التعاون مع مؤسسة ومركز الحسين للسرطان

الدوحة  الراية:

وقّع الهلال الأحمر القطري اتفاقيتي تعاون مع مؤسسة ومركز الحسين للسرطان في المملكة الأردنية الهاشمية، بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين في تغطية تكاليف علاج مرضى السرطان من اللاجئين السوريين الذين يتلقون الرعاية الطبية في مركز الحسين للسرطان.

جاء ذلك أثناء زيارة يقوم بها حاليًا وفد رسمي من الهلال الأحمر القطري يضم كلًا من سعادة السفير علي بن حسن الحمادي الأمين العام، والدكتور فوزي أوصديق رئيس العلاقات الدولية والقانون الدولي الإنساني، والسيدة نجلاء الحاج رئيس التنمية الدولية، ويرافقهم خلال الزيارة د. محمد السوسي رئيس البعثة التمثيلية للهلال الأحمر القطري في الأردن.

وقد وقع الاتفاقيتين كلٌّ من السيد علي الحمادي، وسمو الأميرة غيداء طلال رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، بحضور سعادة الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى المملكة الأردنية الهاشمية، وسعادة السيدة نسرين قطامش الخرابشة المدير العام لمؤسسة الحسين للسرطان.

وعلى هامش توقيع الاتفاقية، شكرت سمو الأميرة غيداء طلال دولة قطر الشقيقة، معربةً عن تقديرها للهلال الأحمر القطري «لإيمانهم برسالتنا، ولمواقفهم الإنسانية في دعم مرضى السرطان الذين لا توجد أية جهة تغطي تكاليف علاجهم، ومنحهم فرصة حقيقية للعلاج والشفاء» .

وقال سعادة سفير دولة قطر لدى الأردن: «إن هذا التعاون بين الهلال الأحمر القطري ومؤسسة الحسين للسرطان واجب إنساني على الجميع»، مؤكدًا موقف قطر الثابت دائمًا في دعم القضايا الإنسانية في مختلف أنحاء العالم، وتقديم مختلف أشكال الدعم اللازم، وتعزيز جهود شقيقتها المملكة الأردنية الهاشمية في هذه الأعمال الإنسانية، خصوصًا أن الأردن دائمًا ما يحتضن عددًا كبيرًا من اللاجئين على أراضيه، ما يوجب الوقوف معهم دائمًا.

ومن جهته، قال السيد علي الحمادي: «تأتي هذه الاتفاقية في إطار توطيد أواصر الصداقة والتعاون التي تجمع بين دولة قطر والمملكة الأردنية الهاشمية، وانطلاقًا من الدور الرائد للهلال الأحمر القطري ومؤسسة الحسين للسرطان لتلبية احتياجات الفئات الضعيفة في المجتمع. فقد تطابقت رؤية الجانبين حول التكاتف معًا لدعم علاج مرضى السرطان من خلال مشاريع ومكاتب وبعثات الهلال الأحمر القطري، وتحويل مرضى السرطان الذين يتم تشخيصهم إلى مركز الحسين للسرطان في الأردن، وتعزيز الجهود المشتركة فيما يخص حشد الموارد والدعم في دولة قطر للمساهمة في علاج هؤلاء المرضى».

وأوضح أن نطاق التعاون يمتد إلى تبادل الخبرات في مجال التدريب، وإطلاق البرامج ذات الاهتمام المشترك والمنفعة المتبادلة، وتضافر الجهود من خلال المشاريع الإغاثية لزيادة فرص حصول المرضى غير القادرين على أعلى مستوى من الرعاية الطبية الشاملة.

وأضاف: «إن هذه الاتفاقية ما هي إلا امتداد للعلاقة القوية بين الهلال الأحمر القطري والمؤسسات الخيرية والاجتماعية والطبية في الأردن الشقيق، من خلال المشاريع والبرامج العديدة التي تنفذها البعثة التمثيلية للهلال الأحمر القطري في الأردن، بالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني، والتي استفاد منها خلال العام الماضي وحده ما يزيد على 78 ألف شخص، سواء من اللاجئين السوريين أم من المجتمع المحلي المضيف، بتكلفة إجمالية تجاوزت 2.8 مليون دولار أمريكي. وفي المقابل، فإن مركز الحسين للسرطان يعد أحد المراكز المتميزة الشاملة في الشرق الأوسط، والمتخصصة في علاج مرضى السرطان من الكبار والأطفال».

وأعرب الحمادي عن تطلعه إلى نمو تعاون أكبر بين الجانبين، في ظل الحضور الدائم لدولة قطر حيثما يحتاج الضعفاء إلى من يقف بجانبهم، مشددًا على أن الهلال الأحمر القطري، بصفته منظمة إنسانية ذات مكانة مرموقة على الساحة الإنسانية الدولية، يتبنى استراتيجية مبنية على توفير الأمان للنفوس، وحفظ الكرامة الإنسانية من أي انتهاك أو اعتداء.

وعقب مراسم التوقيع، قام الطرفان بجولة داخل مركز الحسين للسرطان، للتعرف على أحدث التقنيات الطبية التي يعتمدها المركز في تقديم العلاج الشامل لمرضى السرطان من جميع أنحاء العالم العربي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X