fbpx
الراية الرياضية
أهدى الأدعم ميداليتين في وزن 96 كيلوجرامًا

فارس إبراهيم يتألق في بطولة العالم بطشقند

محمد المانع: ما حققه بطلنا تأكيد لتفوقه الكبير في أولمبياد «طوكيو 2020»

متابعة- فريد عبدالباقي:
كتب رباعنا الأولمبي فارس إبراهيم تاريخًا جديدًا للرياضة القطرية والخليجية والعربية، بتحقيقه ميداليتين ملونتين في منافسات وزن 96 كيلوجرامًا ببطولة العالم لرفع الأثقال (IWF) التي تستضيفها العاصمة طشقند بأوزبكستان خلال الفترة من 7 إلى 17 ديسمبر الجاري، وقدم فارس مستويات مميزة خلال البطولة التي يتنافس فيها قمم العالم من الرباعين في لعبة رفع الأثقال، ليحقق أول ميدالية في بطولة العالم.
حيث توج بطلنا فارس بذهبية النتر بعد أن رفع 222 كجم، محققًا فضية المجموع بوزن 394 كجم، ليتفوق على جميع المشاركين معه في الحدث الدولي، رافعًا علم قطر في العاصمة الأوزبكية طشقند.
وتشهد بطولة العالم مشاركة أفضل الرباعين والرباعات في العالم نحو 432 رياضيًا (245 رجلًا، و187 سيدة)، يمثلون 74 دولة.
وتعد مشاركة فارس في بطولة العالم هي الأولى بعد تحقيقه ذهبية أولمبياد «طوكيو 2020»، وتعد أول ميدالية ذهبية في تاريخ قطر بالأولمبياد في لعبة رفع الأثقال.
وسجّل فارس 177 كجم في منافسات الخطف، و225 كجم في منافسات النتر، بوزن إجمالي 402 كجم، وهو رقم قياسي أولمبي، وتعد هذه المشاركة الثانية لفارس إبراهيم بعد أولمبياد ريو 2016 في وزن 85 كيلوجرامًا، عندما حل بعمر الثامنة عشرة في المركز السابع.

ومن جهته، أكد سعادة محمد يوسف المانع نائب أول رئيس اللجنة الأولمبية، رئيس الاتحاد القطري لرفع الأثقال، وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية أن تحقيق البطل فارس إبراهيم الميدالية الذهبية والفضية في بطولة العالم لرفع الأثقال طشقند، تأكيد على إنجازاته في أولمبياد «طوكيو 2020»، عندما توج بالميدالية الذهبية، واصفًا الإنجاز بالمشرف، وأهداه لسمو أمير البلاد المفدى حفظه الله، وقال «نرفع أسمى آيات التهاني لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، ولسمو الأمير الوالد، ولسعادة الشيخ جوعان بن حمد رئيس اللجنة الأولمبية، وللشعب القطري بأكمله بعد الإنجاز الكبير في بطولة العالم.. ونأمل في تحقيق المزيد من الإنجازات للرياضة القطرية».
ومن جانبه، أبدى البطل فارس سعادته الكبيرة بتحقيق هذا الإنجاز الجديد مشيرًا إلى أنه يتطلع إلى المشاركة في جميع البطولات لاكتساب الخبرات، لاسيما أنه يرغب في تكرار إنجاز طوكيو وحصوله على الميدالية الذهبية، في أولمبياد باريس عام 2024.
وأكد فارس إبراهيم أن الحصول على الميدالية الذهبية والفضية في بطولة العالم، يعد نجاحًا تاريخيًا بالنسبة له.
وأضاف: «أهدي هذا الإنجاز لقطر وللشعب القطري ولكل من ساهم في وصولي إلى منصة التتويج والحصول على الميدالية الذهبية والفضية»، موضحًا أن المنافسة كانت في غاية القوة والصعوبة لكن العمل والتخطيط الجيد ساهما في خوض غمار المنافسة الأولمبية بأفضل صورة ممكنة.
بارك زايد مبارك الخيارين المدير التنفيذي للاتحاد تتويج بطلنا فارس إبراهيم بالميدالية الذهبية والفضية في بطولة العالم، وإلى محمد يوسف المانع رئيس الاتحاد وإلى كافة أسرة الاتحاد، وقال: ألف مبارك لقطر وإلى بطلنا فارس الذي مازال يبرهن في كل بطولة أنه بطل بأَتَمّ معنى الكلمة.
وأكد الخيارين أن فارس سوف يخوض معسكرات تدريبية خلال الفترة المقبلة، من أجل إعداده للمشاركة في النسخة التاسعة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية المقررة في وستقام في هانغتشو بمقاطعة جيجيانغ الصينية خلال الفترة من 10 سبتمبر إلى 25 سبتمبر 2022.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X