fbpx
اخر الاخبار

السفير الإندونيسي : دولة قطر وإندونيسيا تتمتعان بعلاقات تاريخية على مختلف المستويات

الدوحة – قنا :

أكد سعادة السيد رضوان حسن سفير جمهورية إندونيسيا لدى الدولة، أن بلاده ودولة قطر تتمتعان بعلاقات تاريخية عميقة وراسخة على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والدفاع وغيرها.
وقال سعادته في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ بمناسبة اليوم الوطني للدولة، إن البلدين رسخا علاقات مهمة منذ مدة طويلة، ويمتلكان فرصا ثمينة لتعزيز التعاون والشراكة في عدد من المجالات مثل التجارة والسياحة والاستثمار والثقافة، فضلا عن المجالات الثقافية والاجتماعية.
وأشار إلى الاستثمارات القطرية الناجحة في إندونيسيا مثل /بنك قطر الوطني/ و/نبراس للطاقة/ و/أريدُ/، مؤكدا على وجود فرص ثمينة لتعزيز الاستثمارات وزيادة التبادل التجاري في السنوات القادمة.
وعن المجالات الاجتماعية، أكد أن هناك إمكانيات كبيرة لبناء شراكة وتعاون في هذه المجالات بما في ذلك التعليم، وتشجيع التبادل الطلابي “بالنظر إلى ما تمتلكه دولة قطر من مؤسسات تعليمية ذات سمعة طيبة ومؤهلة جيدا”.
وفي المجال الثقافي، أشار سعادة السفير الإندونيسي إلى ما يتمتع به البلدان من تراث ثقافي متنوع وغني، وبما يهيئ من فرص التعاون على هذا الصعيد، معربا عن شكره لدولة قطر على اختيار إندونيسيا شريكة لعام الثقافة في العام 2023 .. معتبرا أن هذا الاختيار سيرفع مستوى التعاون الثقافي بين البلدين إلى مستوى أفضل.
كما شدد سعادته على أهمية التعاون بين قطر وإندونيسيا في كافة الصعد، ولا سيما بشأن القضايا البيئية، بالنظر إلى الرؤية المشتركة حول كيفية بناء العالم وتطويره، وتطلعهما إلى عالم أكثر ازدهارا وعدلا واستدامة.
وأضاف “إندونيسيا تتولى حاليا رئاسة مجموعة العشرين، وهذا الزخم من شأنه أن يخلق فرصا كبيرة لكلا البلدين لدعم وتعزيز التعددية، بما في ذلك التصدي لوباء كورونا العالمي”.
واستطرد قائلا “دولة قطر تعد شريكا مهما لإندونيسيا، والدوحة تقوم بأدوار مهمة في العديد من المنتديات متعددة الأطراف، وهذا يتماشى مع أجندة إندونيسيا لدعم وتعزيز العمل متعدد الأطراف على نحو فعال وعادل”.. مشددا على ضرورة حماية مبدأ تعددية الأطراف، من خلال العمل الملموس والنتائج الملموسة.
وحول تقييمه لتعافي الاقتصاد القطري من تداعيات كورونا، أكد سعادة السيد حسن رضوان أن دولة قطر تعد من أنجح الدول فيما يخص التعامل مع جائحة كورونا العالمية، ولفت إلى أنه وسط العديد من الأحداث والمؤتمرات التي عقدت في قطر هذا العام، نجحت السلطات في إبقاء معدلات الإصابة بكورونا منخفضة للغاية، ومع هذا الإنجاز، لا أشك في أن دولة قطر ستحافظ على انتعاشها الاقتصادي السريع وستعززه أيضا.
كما عبر سعادة السفير الإندونيسي عن تقديره لمواقف دولة قطر ودعمها آلية /كوفاكس/، التي تشارك فيها إندونيسيا، لتعزيز المساواة في الحصول على اللقاح الذي يعد مطلبا أساسيا للقضاء على هذا الوباء العالمي.
وعن رؤيته للتحضيرات لـ/كأس العالم FIFA قطر 2022/، قال سعادته “لا شك أن دولة قطر ستكون مستضيفا رائعا للبطولة، بعد أن شيدت بنية تحتية ضخمة، وأشركت الكثير من الجاليات الأجنبية لتكون جزءا من هذا الحدث العالمي، وأعتقد أن قطر تعمل على تنظيم بطولة لا تنسى”.
وعبر سعادة السفير الإندونيسي في ختام تصريحه عن خالص التهاني والتبريكات لدولة قطر وشعبها والمقيمين على أرضها بمناسبة اليوم الوطني، مشيدا بالتطور المذهل والسريع الذي تشهده البلاد في مختلف المجالات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X