fbpx
اخر الاخبار

سفير جمهورية كوريا يؤكد أن علاقات بلاده مع قطر مبنية على روابط اقتصادية قوية وقيم مشتركة

الدوحة – قنا :

أشاد سعادة السيد جون هو لي سفير جمهورية كوريا لدى الدولة، بعلاقات الصداقة القائمة بين بلاده ودولة قطر، واصفا إياها بالودية والمتطورة منذ عام 1974، ومبنية على روابط اقتصادية قوية وقيم مشتركة، مثل الإصرار على أهمية الحل السلمي للنزاعات والالتزام بالتعاون الدولي.
وأشار سعادته في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للدولة، إلى الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى بين مسؤولي البلدين، ومنها زيارة وزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري للدوحة في أكتوبر الماضي، لمواصلة تطوير شراكات البلدين في مجالات التجارة والاستثمار والزراعة والتكنولوجيا والطاقة والرعاية الصحية، بينما عقدت في نوفمبر الماضي جولة المشاورات السياسية الأولى بين البلدين في العاصمة الكورية /سول/ لاستكشاف طرق لتوسيع تعاونهما الثنائي بشأن الأولويات المشتركة مثل تغير المناخ وإدارة الأزمات الدولية.
ولفت إلى أن التبادلات الثقافية والشعبية تعتبر مجالا آخر يمكن لكل من الدوحة وسول الاستثمار فيه لتعزيز علاقاتهما الثنائية، مؤكدا أن حماس مشجعي كرة القدم الكوريين وتطلعهم لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ، سيؤدي إلى مزيد من التعاون في هذه المجالات، بما يضمن شراكات البلدين والشعبين الصديقين الدائمة والقيم المشتركة بينهما.
وأكد أنه بفضل الإجراءات الناجحة التي اتخذتها الحكومة القطرية في التصدي لفيروس كورونا /كوفيد-19/ عاد الاقتصاد القطري إلى مساره نحو النمو القوي، مبينا أن أعداد الحالات الجديدة اليومية بالإصابة تظهر أن استجابة قطر للجائحة فعالة للغاية وأن الوضع تحت السيطرة، وشدد على أنه ومنذ انتشار /كوفيد-19/ في 2020، تصرفت الحكومة القطرية بشكل استباقي وحاسم من خلال تبني العديد من سياسات التحفيز.
وقال إنه إضافة لكل ذلك، مضت قطر قدما في تحقيق رؤيتها الوطنية 2030 من خلال تقديم تشريعات تعزز التنوع الاقتصادي والانفتاح، وأنه في هذا السياق يمكن لقوانين الاستثمار الأجنبي والشراكة بين القطاعين العام والخاص أن تفتح فرصًا جديدة للتعاون بين البلدين.
وأعرب سعادته عن تطلع البلدين إلى تعاون أكبر وتبادلات حيوية بينهما في السنوات القادمة، وهما يعملان معا لإعادة البناء بشكل أفضل والخروج أقوى من جائحة (كوفيد-19).
وأكد على أن دولة قطر نجحت في استضافة الأحداث الرياضية الدولية الكبرى مثل دورة الألعاب الآسيوية عام 2006 وكأس العالم للأندية في 2019 و2021، فضلا عن نجاحها في استضافة بطولة /كأس العرب FIFA قطر 2021 / بالرغم من التحديات الناتجة عن جائحة كورونا /كوفيد-19/.
وثمن الاستعدادات والتجهيزات الكبيرة التي قامت بها قطر في التحضير لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، معربا عن قناعته أن هذا الحدث الرياضي العالمي التاريخي، سيمثل علامة فارقة أخرى في تنمية دولة قطر والمساهمة في سلام وازدهار الوطن العربي بأسره.
وأكد سعادة السفير الكوري في هذا السياق أن التزام دولة قطر بتنظيم أول بطولة لكأس العالم بدون انبعاثات كربونية، أمر مثير للإعجاب، وهو ما يضمن أن جميع مشاريع البنية التحتية تلبي أهداف الاستدامة الصارمة، معربا عن سعادته أن الشركات الكورية شاركت في مشاريع مهمة لكأس العالم مثل مترو الدوحة واستاد الثمامة وبرج لوسيل بلازا الشهير.
وتوجه سعادة السفير جون هو لي بخالص التهاني وأطيب التمنيات لدولة قطر وكل من يعيش على أرضها بمناسبة احتفالها بيومها الوطني، وأكد أن قطر تحتفل بهذه المناسبة المجيدة بكل فخر وبكبرياء الشعب القطري وتضامنه وروحه الريادية من خلال العديد من الفعاليات التي يتم تنفيذها. وقال إن المواطنين الكوريين الذين يعيشون في قطر، والبالغ عددهم 2000، سعداء بمشاركة الشعب القطري متعة احتفائه بهذه اللحظات الخاصة والاستمتاع بها .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X