fbpx
أخبار عربية
فرص كبيرة لتعميقها .. السفير صاحب زاده:

علاقات قطر وطاجيكستان تشهد تطورًا كبيرًا

الدوحة – قنا:

أشاد سعادة السيد خسرو صاحب زاده سفير جمهورية طاجيكستان لدى الدولة، بالإنجازات الكبيرة التي تحققها دولة قطر في مختلف المجالات تحت القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدى، منوهًا بأن دولة قطر تمضي اليوم بخطى ثابتة وسعي دؤوب، نحو مستقبل باهر مليء بالإنجازات العظيمة.
وقال سعادته في تصريح لوكالة الأنباء القطرية «‏قنا»‏ بمناسبة اليوم الوطني للدولة: إن ما أحرزته دولة قطر من تقدم في ميادين الاقتصاد والاستثمار والصناعة والنقل والسياحة والعلم والتكنولوجيا وغيرها من المجالات هو أمر جدير بالإشادة.
كما أعرب سعادة السفير الطاجيكي عن سعادته بنجاحات قطر في مسيرة تحقيق الأهداف التي تتبناها رؤية قطر الوطنية 2030، في ظل الإصلاحات الشاملة التي يتم تنفيذها على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية، موضحًا أن لكل ذلك أهمية كبيرة في عملية تحقيق التنمية المستدامة، وبما يجعلها كذلك نموذجًا يُحتذى في المنطقة.
وأضاف: إن عدد شركاء قطر التجاريين والاقتصاديين قد توسع بشكل ملحوظ في ظل صعود مكانة الدوحة ودورها على صعيد تنمية التعاون الاقتصادي إقليميًا ودوليًا، مشيرًا إلى أن القطاع الخاص بما يضمّ من دوائر ورجال الأعمال والمستثمرين له دور بارز وواضح في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنيّة.
وفيما يتعلق بتطوّر العلاقات بين قطر وطاجيكستان، أكد أن العلاقات الثنائية بين البلدين شهدت تطورًا كبيرًا منذ التوقيع على إقامة العلاقات الدبلوماسية في عام 1994، مبينًا أن طاجيكستان تنظر إلى قطر كدولة متقدمة ومتطورة على مستوى الشرق الأوسط، بل على المستوى العالمي بشكل عام.
وقال: إن تعزيز وتنمية التعاون مع دولة قطر يمثل أحد الاتجاهات ذات الأولوية في سياسة بلاده الخارجية، وإن العلاقات الدبلوماسية المتميزة تشهد نموًا مطردًا بفضل العلاقات الأخوية بين الجانبين، فضلًا عن اللقاءات العديدة بين قيادتي البلدين.
كما أكد أن الثقة المتبادلة والإرادة السياسية التي يبني البلدان الصديقان علاقاتهما عليها، تمثل عاملًا محوريًا لتنمية التعاون في مختلف المجالات.
وحول العلاقات الاقتصاديّة والتجاريّة بين البلدين، قال سعادة السفير صاحب زاده: إن هناك الكثير من الفرص والإمكانات الاقتصادية الهائلة، وهو ما يمكن البناء عليه من أجل تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين قطر وطاجيكستان، معربًا عن تطلع بلاده إلى أن تشهد الفترة القادمة المزيد من العمل من الجانبين على استغلال الفرص المتوفرة لتفعيل هذه العلاقات بما يعود بالنفع على البلدين. وتقدّم سعادة السيد خسرو صاحب زاده، بالتهنئة لدولة قطر أميرًا وحكومةً وشعبًا بمناسبة اليوم الوطني، متمنيًا لها التوفيق في تحقيق المزيد من الإنجازات في مسيرة التقدّم والنماء.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X