الراية الرياضية
ضمن فعاليات مهرجان المؤسس

إقامة السباق التراثي للهجن

متابعة- حسام نبوي:
أُقيمت صباح أمس، منافساتُ سباق الهجن التراثي، ضمن فعاليات مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني «طيّب الله ثراه»، لسباق الهجن العربية الأصيلة.
تضمّن السباقُ التراثيُ 3 أشواط، خصص 2 منها للفئة العمرية من 18 إلى 35 عامًا، وجرى الشوطان من مسافة 3 كيلومترات، بينما جرى الشوط الثالث من مسافة 2 كيلومتر، وخصص للفئة العمرية من 36 إلى 45 عامًا.
الزعبي والصعاق
وتوج محمد عبدالله راشد الزعبي بسيارة الشوط الأول للفئة العمرية من 18 إلى 35 سنة، بعد أن قطع رحلة ال3 كيلومترات على ظهر جمله في توقيت زمني قدره 5.10.90 دقيقة.
وفاز متعب محمد الصعاق المري بالشوط الثاني لنفس الفئة العمرية، محققًا توقيتًا قدره 5.06.70 دقيقة.
أما الشوط الثالث والأخير والمخصص للفئة العمرية الأكبر (36-45 سنة) فحقق الفوز به مبارك إبداح آل تواه الهاجري بتوقيت زمني قدره 3.13.43 دقيقة. من ناحية أخرى، أكّد حمد مبارك الشهواني مدير الشؤون الإدارية في اللجنة المنظمة لسباقات الهجن أن المرحلة الأولى من سباق المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني «طيب الله ثراه» جاءت قوية ومثيرة للغاية ومتكافئة للغاية، وذلك بفضل مشاركة أقوى الشعارات والعزب الخليجية والقطرية بأفضل ما لديها من حلال.
وأضاف: وضح من خلال المرحلة الأولى «السنّ الصغيرة» أن كل العزب استعدت بقوة من أجل تقديم أفضل مستوى لديها، والمنافسة على الرموز بقوة، ولهذا جاءت النتائج متقاربة، في كل الأعمار، وشاهدنا أرقامًا وتوقيتات لم تكن موجودة من قبل.
وواصل مدير الشؤون الإدارية المالية تصريحه قائلًا: إنّ كل المشاركين يجدون نفس الدعم والاهتمام من اللجنة المنظمة لسباق الهجن، ولا يوجد أي فارق بين مالك الهجن القطري وشقيقه الخليجي، ولهذا وجدنا العديد من الأشقاء الخليجيين يصعدون لمنصات التتويج ويحصدون الرموز بقوة.
كما أشاد حمد بن مبارك الشهواني بمستوى مشاركة الهجن القطرية، حيث قال: لا شك أن ملاك العزب من أبناء قطر يقدمون نتائج جيدة للغاية، وطوروا من مستوى العزب لديهم بشكل كبير، وذلك بفضل الدعم والمساندة من القيادة الرشيدة التي تحرص على تطوير الرياضة التراثية الأولى.
ولم يكتفِ بهذا بل قال أيضًا: أتوقع أن تزداد الإثارة وقوة المنافسات في المرحلة الثانية التي تنطلق اليوم، خاصة أننا نعلم جميعًا أن الكل يستعد من أجل اليوم الختامي للظفر بالسيف الغالي في شوط الحيل المفتوح.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X