المحليات

الراية لوّل… صفحة أسبوعيّة تصدر كل سبت وتستعرض أبرز ما نشرته الراية منذ انطلاق العدد الأوّل منها في 10 مايو 1979

الشرطة ألقت القبض عليها خلال 30 ساعة من سرقة محل مجوهرات

تفاصيل سقوط عصابة «السطو المسلح» مطلع الثمانينيات

الدوحة- الراية:

بتاريخ 1 سبتمبر 1980 نشرت الراية خبرًا مفاده قيام عصابة مسلحة بالسطو على محل مجوهرات مركز العطور في شارع عبد الله بن ثاني، وقيامها بسرقة مجوهرات بقيمة 100 ألف ريال، حيث قام الجناة المسلحون باقتحام المحل في الساعة الحادية عشرة صباحًا وهددوا العامل الموجود بالمحل بمسدس واستولوا على المجوهرات: 21 خاتمًا من الألماس والياقوت والزمرد وسائر الأحجار الكريمة، وفروا هاربين بسيارة مازدا بيضاء اللون.

 

حيث كانت هذه السيارة هي الخيط الذي مكن رجال الشرطة من إلقاء القبض على العصابة خلال 30 ساعة من وقوع الحادثة، حيث قامت الشرطة بإلقاء القبض على العديد من أصحاب السوابق، كما تم تكثيف دوريات وإغلاق منافذ الدوحة للبحث عن السيارة التي وصفها العامل في المحل، وتم البحث في الكراجات عن أي سيارة تنطبق عليها المواصفات، وفي اليوم الثاني من الحادثة عثرت إحدى دوريات النجدة على سيارة من نوع مازدا تحمل نفس المواصفات، موجودة في أحد كراجات الدوحة، وتم الانتقال إلى المكان الذي به السيارة وأحضرت إلى المرور مع طلب سائقها، كذلك تم إحضار العامل الذي تعرّف على السيارة، ليتبين خلال التحقيق أن صاحب السيارة أعارها لأصدقائه الذين قاموا بعملية السطو خلال تواجده هو في عمله بعدما تم الاتفاق معهم على إنكاره بأنه قام بإعارة السيارة لأي شخص، لكن تحقيقات الشرطة طلبت منه معرفة أسماء أصدقائه المقربين منه، فقام الأخير بكتابة ثمانية أسماء لأصدقاء مقربين منه وعند إحضارهم إلى فرقة التحقيق المركزي قام العامل في محل الذهب بالتعرّف على ثلاثة منهم.

شركة الخليج تطرح أودي 200

بتاريخ 6 أغسطس 1980 نشرت الراية إعلانًا لشركة الخليج للسيارات والتجارة تعلن فيه عن طرح سيارة أودي 200 الجديدة 5 سلندر بمحرك توربيني 170 حصانًا، حيث توفر راحة عالية وقوة في الأداء مع ضمان شامل لمدة سنة وقطع غيار متوفرة وخدمة ممتازة.

لعب في صفوف نادي التعاون بداية الثمانينيات

الراية تحاور أصغر لاعب كرة طائرة في العالم
ثامر مراد: تعلمت على بالونة صغيرة ثم كرة من النايلون

 

بتاريخ 2 أغسطس 1980 نشرت الراية حوارًا أجرته مع ثامر نبيل مراد.. أصغر لاعب كرة طائرة في العالم، حيث أوضح ل الراية أن عمره 8 سنوات وجنسيته مصري، وهويلعب حاليًا بنادي التعاون، وقال: ألعب الكرة منذ الصغر فعندما كان عمري أربع سنوات كان أبي يأخذني معه لمشاهدة التمارين، وبعد ذلك جذبتني لعبة كرة الطائرة وبدأ والدي يعلمني، وأول ما تعلمت على بالونة صغيرة ثم كرة من النايلون حتى تدرجت إلى كرة طائرة رقم 4 ثم كبيرة، وقد تعلمت المهارات الأساسية للعبة، وبعد ذلك لعبت لنادي هيلوبولس المصري وكسبنا الدوري ويلعب بجواري أخي الكبير طارق وعمره 11 سنة، وأول مباراة لعبناها مع فريق الغابة وفزنا (2 /‏‏ صفر) وقد كنت فرحًا ولم أخف من الجمهور لأني تعودت على ذلك والجمهور دائمًا يشجعني.


وقال: أقوى مباراة كانت لي ضد نادي الفيوم وكانت على بطولة الجمهورية وفازوا علينا (2 /‏‏ 1) بعد مباراة قوية من جانبنا، أما بالنسبة للجهور فقد كان دائمًا مشجعًا لي لأني أصغر لاعب في الفريق ودائمًا يريد أن يراني داخل الملعب حتى وأنا مصاب.

أول معرض للأندية الصيفية

نشرت الراية بتاريخ 15 سبتمبر 1980 خبرًا عن قيام سعادة الشيخ محمد بن حمد آل ثاني وزير التربية والتعليم بزيارة المعرض العام الأول للأندية الصيفية الذي افتتحه سعادة الشيخ ناصر بن محمد آل ثاني نائب رئيس المجلس الأعلى لرعاية الشباب بقاعة الاحتفالات والمعارض التابعة لوزارة التربية والتعليم.

وقد أبدى سعادة الوزير إعجابه الشديد بالجهود الطيبة المبذولة من قبل الطلاب ومشرفيهم والتي كان ثمرتها إخراج هذا المعرض بالصورة اللائقة.
ويحتوي المعرض على حصيلة الأعمال الفنية والثقافية لطلاب الأندية الصيفية خلال العطلة الصيفية الماضية.

تصاميم جديدة لمساكن كبار الموظفين بالدفنة

بتاريخ 15 سبتمبر 1980 نشرت الراية إعلانًا لإدارة مشروع إسكان كبار الموظفين القطريين في المنطقة الجديدة بالدوحة والمعروفة «بالدفنة» تعلن عن عرض تصاميم جديدة لمساكن كبار الموظفين في قاعة معرض قطر الوطني للتنمية قرب دوار الساعة وذلك خلال أيام 6، 7، 8 ذو القعدة الموافق 14، 15، 16 سبتمبر.

وأوضح الإعلان أنه سيكون بإمكان السادة كبار الموظفين ممن تم منحهم قطع أراض في المنطقة المذكورة ولم يقوموا باختيار تصاميم منازلهم، معاينة التصاميم المذكورة من الساعة 9 إلى 12 صباحًا، ومن الساعة 4 عصرًا إلى 6 مساءً.

30 ألف خط هاتفي جديد مطلع الثمانينيات

نشرت الراية بتاريخ 5 أكتوبر 1980 خبرًا مفاده اعتماد مجلس إدارة مرفق هاتف قطر الوطني خطة التنمية الرابعة التي تبدأ في عام 1985 وتنتهي في عام 1991 والتي تبلغ ميزانيتها التقديرية 344 مليون ريال وتقضي بتركيب 30 ألف خط هاتفي في مختلف المناطق في دولة قطر، على أن تبدأ المرحلة الأولى منها بسعة 10 آلاف خط في أوائل العام القادم.

وحسب الخبر فقد قرر مجلس إدارة المرفق إصدار دليل الهاتف للعام القادم من نسختين إحداهما باللغة الإنجليزية والأخرى باللغة العربية واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحسين أوضاع العاملين من كبار الموظفين القطريين بتطبيق قانون العمل رقم 2 للعام 1962 والخاص بمكافأة نهاية الخدمة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X