fbpx
الراية الرياضية
سانشيز مدرب منتخبنا بعد حسم صراع المركز الثالث:

الفوز هدية للجماهير القطرية في اليوم الوطني

البطولة كانت قوية جدًا وأكدنا قدرتنا على اللعب مع أي فريق

متابعة – حسام نبوي:
أكد الإسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني على أن لاعبيه قدموا مباراة جيدة أمام منتخب مصر ونجحوا في تحقيق الفوز واحتلال المركز الثالث بالبطولة، وقال سانشيز خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: أريد أن أهنئ الفريقين على المباراة، بذلنا جهدًا كبيرًا أمام فريق قوي، وتمكن الفريق من اللعب 120 دقيقة بعد خمس مباريات قوية للغاية وكان ذلك قاسيًا جدًا، في الوقت الإضافي كان الوضع صعبًا بالنسبة لنا، ولكن اللاعبين تكاتفوا، وقدموا مستوى جيدًا حتى وصلنا إلى ركلات الترجيح، وأنا أهنئهم على احتلال المركز الثالث.
وعن الاحتفال بالعيد الوطني لقطر وما إذا كان الفوز هدية للجماهير في هذا اليوم المميز، قال: اليوم هو يوم مهم جدًا بالنسبة للدولة، وكان علينا اللعب للفوز بالمركز الثالث وإسعاد الجماهير القطرية في هذا اليوم المميز، ونحن مسرورون بما حققناه، فالبطولة قوية جدًا وسعيد بما وصلنا إليه.
وعن أداء مشعل، قال: مشعل لعب مباراة رائعة وبأدائه وأداء باقي اللاعبين وصلنا إلى المركز الثالث، هو لاعب شاب وأظهر أنه من خلال الموهبة والتمارين وصل لمستوى جيد للغاية وتمكن من مساعدة الفريق في ركلات الترجيح تلك الفترة الصعبة. وعن الدروس المستفادة من المشاركة في البطولة قال: التجربة جيدة لنا، علينا أن نفوز لكي نبقى في المنافسة، البطولة رسمية بالنسبة لنا، لعبنا ضد فرق مختلفة وكانت تجربة جيدة في إطار استمرار التحضير لمونديال 2022، وبرهن المنتخب أننا يمكننا اللعب ضد أي فريق في هذه المنافسة رغم أنه لم يحالفنا الحظ في بعض المباريات، نحن هدفنا تحضير الفريق للوصول إلى كأس العالم، اليوم بدأنا باللاعبين الذين شعرنا أنهم جاهزون وأننا بحاجة إليهم في المباراة.
وتطرّق للحديث عن اللعب على استاد 974 لأول مرة قائلًا: كل الاستادات التي ستستضيف المنافسة ممتازة، المرافق رائعة وقطر أظهرت أنها مُستعدة بشكل تام ورائع لاستضافة كأس العالم 2022.

محمد وعد: اكتسبنا خبرات كثيرة

 

أكد محمد وعد لاعب منتخبنا الوطني أن الفوز الذي حققه العنابي مستحق قياسًا بالمشوار الذي قدّمه الفريق على مدار مباريات البطولة.
وقال عقب المباراة: الحمد لله على الفوز الذي تحقق والمركز الثالث وما يزيد من حلاوة هذا الفوز أننا كنا المنتخب الخليجي والآسيوي الوحيد في المربع الذهبي، وأعتقد أننا نستحق هذا المركز. وأضاف: بالطبع كنا نتطلع للفوز بالبطولة أو اللعب في المباراة النهائية على الأقل لكن قدر الله وما شاء فعل، ونحن راضون تمامًا عن المستوى الذي قدمناه.
وتابع: إذا كنا خرجنا بالمركز الثالث في أجواء مونديالية فإننا سنعمل من الآن ونخطط لأن نفوز بالبطولة المرة القادمة ولمَ لا ونحن الآن نعدّ من أفضل المنتخبات العربية واكتسبنا خبرة كبيرة باللعب في مختلف القارات واحتككنا بأكبر الفرق العالمية، كما أن البطولة تُعد إعدادًا جيدًا لمونديال قطر 2022.
وحول الحضور الجماهيري في البطولة قال وعد: شهادتنا في جماهيرنا مجروحة، وهم دائمًا في الموعد ولا يقصرون في دعمنا وتشجيعنا ونهدي لهم هذا الإنجاز والمركز الثالث ونتطلع دائمًا معهم للأفضل.

عبدالكريم حسن: فوز مميز في اليوم الوطني

قال عبدالكريم حسن: إن فوز الأدعم أمس كان ضروريًا للغاية من أجل إهداء المركز الثالث إلى الجماهير التي وقفت معهم في كل البطولة، رغم أن الهدف كان هو الفوز باللقب وليس المركز الثالث.
وتابع: «لقد كان الفوز في هذا اليوم المميز والخاص لجميع الشعب القطري، اليوم الوطني للدولة، فالانتصار هو إهداء من لاعبي المنتخب لكل الشعب القطري في هذا اليوم العزيز على الجميع».

مصعب خضر: نشكر الجماهير

عبّر مصعب خضر لاعب منتخبنا الوطني عن سعادته بالفوز الذي تحقق وحصول المنتخب على المركز الثالث رغم أن طموح عناصر المنتخب كان الحصول على اللقب، ولكن الحظ لم يقف معهم في مباراة نصف نهائي البطولة أمام الجزائر، لذا كان هناك إصرار من لاعبي المنتخب على التعويض في المباراة.
وأشار إلى أن المباراة كانت مثيرة وصعبة، حيث امتدت لأشواط إضافيّة بذل خلالها عناصر المنتخبين مجهودًا بدنيًا كبيرًا.
وأكد أن المنتخب القطري حقق هدفه من البطولة التي تُعد خير إعداد لمنافسات كأس العالم 2022، موجهًا الشكر للجماهير القطرية التي ساندت المنتخب في كل المباريات التي لعبها.

إسماعيل محمد: كان هدفنا اللقب

أكد إسماعيل محمد لاعب العنابي أن المباراة كانت قوية بين الطرفين وحقق المنتخب القطري فيها المطلوب وهو الفوز من أجل إسعاد الجماهير القطرية التي وقفت مع المنتخب في جميع مباريات البطولة.
وأضاف: إن المنتخب كان هدفه وطموحه الفوز باللقب، لكن الحظ لم يقف معه في مباراته السابقة التي بذل فيها لاعبو المنتخب مجهودًا كبيرًا.

طارق سلمان لزملائه:أكدنا أننا منتخب قوي

بسعادة كبيرة تحدّث طارق سلمان لاعب منتخبنا عقب الفوز، وقال: أكدنا للجميع أننا منتخب قوي قادر على الوصول لأبعد النقاط في المنافسة على البطولات ولا يفوتني أن أبارك للجماهير واللاعبين على مجمل البطولة وعلى المركز الثالث الذي تحقق، ولا يفوتني أيضًا أن أقول «هارد لك» للمنتخب المصري فقد قدموا أداءً كبيرًا في المباراة أمس وكذلك في البطولة بشكل عام، ولكن الجميع يعرف أن المباريات دومًا تلعب على التفاصيل الصغيرة ويلعب التوفيق دوره وكذلك توفيق اللاعبين والمدربين. وأنهى طارق حديثه: أقول للجميع بيّض الله وجوهكم جميعًا، والوعد في المونديال إن شاء الله، وفي قادم المواعيد.

الراوي: المباراة لم تكن سهلة

أوضح بسام الراوي لاعب العنابي أن المباراة لم تكن سهلة وشهدت تنافسًا قويًا بين المنتخبين من أجل الفوز، وأن امتدادها لشوطين إضافيين دليل على قوتها وأنها شهدت ندية بين المنتخبين.

كارلوس كيروش مدرب مصر:كرة القدم لا تنصف الأفضل دائمًا !

تحدث البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، قائلًا: المباراة كانت جيدة جدًا من كلا الفريقين، ومن العدل أن المنتخب المصري لعب أفضل بكثير خلال ال 120 دقيقة، ركزنا على الهجوم، وسددنا حوالي 25 تصويبة بالإضافة إلى التمريرات الكثيرة، ولكن وصلت المباراة إلى ركلات الترجيح وحالف الحظ العنابي فتهانينا لهم، ففي بعض الأحيان كرة القدم لا تكون مع الفريق الأفضل في الملعب. وبسؤاله حول عدم رضا قطاع كبير من الشارع الرياضي على فكر كيروش واختياراته للتشكيل، قال: لا يوجد شخص في العالم تمكن من إرضاء الجميع، الانتقادات أمر طبيعي، فأنا أقول دائمًا شكرًا جزيلًا لمن ينتقدني ويجعلني أصبح مدربًا أفضل.
وحول تعقيبه على تقنية الفيديو، قال: كرة القدم بها الأخطاء دائمًا، وهكذا هي اللعبة دائمًا ستكون هناك أخطاء، لكن عندما تكون هناك معايير لا تكون واضحة، علينا أن نفهم ماذا يحدث وطلب التوضيح أمر طبيعي وليس أمرًا هجوميًا، أحاول أن أفهم المعايير، كنت أسأل عن ماذا حدث في ركلة الجزاء الأولى؟.

لقطة طريفة بين الحكم ومدرب مصر

شهدت الدقائق الأولى من مباراة الأمس لقطة طريفة جمعت الحكم الأرجنتيني فاكوندو تيلو وكيروش مدرب منتخب مصر الذي اعترض على إحدى الكرات، فأشار له الحكم بأنها المرة الثانية له رغم أن الوقت كان مبكرًا جدًا في المباراة، ويبدو أن الحكم يذكره باعتراضه في مباراة الجزائر التي أدارها الحكم لمنتخب مصر في ختام دور المجموعات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X