الراية الرياضية
مع تلاشي حلم التتويج بلقب البوندزليجا

هالاند يستعد للرحيل عن دورتموند

برلين- د ب أ:
لخصَ وجهُ إرلينج هالاند الخالي من أية تعبيرات موقف بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، خاصة أن أحلام الفريق تحطمت مع دخوله العطلة الشتويّة.
وخسر دورتموند 2-3 أمام مضيفه هيرتا برلين، حيث كان أنهى الشوط الأول متقدمًا بهدف نظيف، وهذه الخسارة تركت بوروسيا دورتموند خلف بايرن ميونيخ المتصدر بفارق تسع نقاط، مع تبقي 17 مباراة بداية من يناير المقبل. وعلى الأرجح كان صمت هالاند بعد المباراة هو أفضل ما يمكن أن يتوقعه دورتموند من اللاعب البالغ 21 عامًا، الذي ينظر إليه كأحد أكثر اللاعبين المثيرين في عالم كرة القدم.
ولم تكن هناك كلمات التهنئة بعيد الميلاد أو التعبير عن الولاء، لا يمكن لأي شخص أن يتوقع أن يكون هالاند سعيدًا، حتى على المدى المتوسط، في نادٍ لا يمكنه المنافسة محليًا، وخرج من الأدوار الإقصائيّة في دوري الأبطال، مثل دورتموند.
وتعدّ بطولة الدوري الأوروبي بطولة جديرة بالاهتمام للبعض ولكن للاعبين مثل هالاند لا توجد لديه رغبة للعب كرة القدم.
ويتردّد على نطاق واسع أنَّ هالاند لديه شرط جزائي أقل بكثير من سعره السوقي وسيسري مفعوله الصيف المقبل، وقال هانز يواخيم فاتزكه، الرئيس التنفيذي لدورتموند، لقناة «بيلد»: إن رغبة ريال مدريد الكبيرة لضمّ اللاعب مضمونة.
ويبحث الريال عن بديل لكريم بنزيما، الذي رغم تألقه في الفترة الحاليّة اقترب من نهاية مسيرته خاصة أنه يبلغ 34 عامًا.
كما أن الريال يعدّ واحدًا من الأندية التي يمكنها دفع المقابل المادي مقابل الحصول على خدمات هالاند، الذي يشتهر وكيله، مينو رايولا، بقدرته على الضغط للحصول على صفقات مربحة لعملائه.
وقال فاتزكه: إنه أجرى محادثات جيّدة للغاية مع وكيله قبل أيام.
وأضاف: «من الممكن أن يرحل إرلينج، ومن الممكن أن يبقى».
وتمّ استبعاد رحيل هالاند في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في يناير من قبل مايكل زورك المدير الرياضي، وإن كان ذلك قبل الخسارة التي تعرّض لها الفريق في الملعب الأولمبي.
وأصيب ماركو روزه مدرب دورتموند بخيبة الأمل بعد الخسارة، وأشار إلى أن فريقه ما زال يحتلّ المركز الثاني في الدوري.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X