fbpx
المحليات
قدّمها عدد من الأعضاء وتم إحالتها إلى مكتب الشورى

استفسارات بقانون التقاعد وتساؤلات حول التعليم وتعزيز القيم والهُوية الوطنية

الشورى يثمّن حرص صاحب السمو على وحدة الصف الخليجي ولُحمته

المجلس عبّر عن اعتزازه بالمستوى العالي للتنظيم الناجح لبطولة كأس العرب

استعراض مساهمة التكنولوجيا الرقمية في تعزيز اختصاصات المجلس

استعراض مشاركة وفد الشورى في مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي

الدوحة – قنا:

عقدَ مجلسُ الشّورى أمس، جلستَه الأسبوعيةَ العادية، برئاسة سعادة السيّد حسن بن عبدالله الغانم رئيس المجلس.

وفي بداية الجلسة، أشادَ المجلسُ بمشاركة حضرةِ صاحبِ السّموّ الشّيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدّى » حفظه الله»، في اجتماع الدورة الثانية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التّعاون لدول الخليج العربية، التي عُقدت بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وحرص سموه على وَحدة الصف الخليجي ولحمته.

كما عبّر المجلسُ عن اعتزازه بالمستوى العالي للتنظيم الناجح لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، معتبرًا أن نجاح البطولة يعدّ دليلًا على جاهزية العمليات التشغيلية والمرافق الخاصة بنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.

ورحّب المجلسُ بهذا الإنجاز، مُؤكّدًا أنه جاء ثمرةً وتتويجًا للتخطيط السليم والإرادة الوطنية والرؤية الاستراتيجية الشاملة التي وضع أُسسها وأهدافها حضرةُ صاحب السّموّ الشّيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدى «حفظه الله» لقيادة مسيرة نهضة بلادنا الحبيبة.

إلى ذلك، فقد استمرّت أعمال الجلسة، حيث تلا سعادةُ الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام لمجلس الشورى جدول أعمال الجلسة، وتمّ التصديق على محضر الجلسة السابقة.

وفي بداية المداولات، أطلع سعادةُ رئيس مجلس الشورى، السادةَ أعضاء المجلس، على الموضوعات التي أحالها مكتب المجلس والمقدمة من عددٍ من الأعضاء تتعلّق باستفسارات مرتبطة بقانون التقاعد، وتساؤلات حول التعليم وتعزيز القيم والهُوية الوطنيّة. حيث قرّر المجلس إحالتهما إلى مكتب المجلس لاتخاذ الإجراء المناسب حيالهما.

وتواصلت أعمالُ الجلسة، حيث استعرض المجلس الموضوعين المتعلقين بمُساهمة التكنولوجيا الرقمية في تعزيز اختصاصات المجلس وتنظيم الأداء. وبعد مُناقشة الموضوعَين المذكورَين، واستعراض تفاصيلهما، قرّر المجلسُ إحالتهما إلى لجنة دراسة البرامج الانتخابية لمرشّحي مجلس الشورى، لدراستهما ورفع تقريرِها بشأنهما في الجلسة القادمة.

بعد ذلك اطّلعَ المجلسُ، على تقرير مشاركة وفد مجلس الشورى برئاسة سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس المجلس، في اجتماعات الدورة السادسة عشرة لمُؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلاميّ، الذي عُقد في مدينة إسطنبول بالجمهورية التركية يومي التاسع والعاشر من ديسمبر الجاري، واعتماد ترشيح ممثلي دولة قطر في لجان الاتحاد، حيث تم اعتماد ترشيح، كل من سعادة السيد خالد بن أحمد العبيدان، وسعادة السيد مبارك بن محمد الكواري، عضوَي المجلس، في اللجنة العامة للمؤتمر، بينما تمّ اعتماد ترشيح سعادة السيد علي بن شبيب العطية عضو المجلس، للجنة الدائمة للشؤون الاقتصادية والبيئة بالاتحاد.

وفي هذا الصدد، أشادَ المجلسُ بالمشاركة مبينًا أهمية الموضوعات التي ناقشتها الدورة والمتعلقة بفلسطين والهجرة وأفغانستان وقضايا الأمة الإسلاميّة، مبرزًا الدور المهم للمجلس في المشاركة بمثل تلك الفعاليات، والتأكيد على موقف قطر الثابت من القضية الفلسطينية والقضايا المرتبطة بتعزيز السلم والأمن الدوليين، وحلّ النزاعات والحروب من خلال الحوار والتفاوض السلمي.

كما أشادَ السادةُ الأعضاءُ، باعتماد مرشّحي المجلس في أعمال الدورة القادمة، مُشيرًا إلى الدور الهامّ لهذا النوع من المشاركات الفاعلة في المحافل الدولية، لتعزيز مكانة المجلس وإبراز دوره على الساحتَين الإقليمية والدولية، وإسهامه بفاعلية في القرارات التي يتخذها اتحادُ مجالس الدول الأعضاء في مُنظّمة التعاون الإسلاميّ.

العلامات

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X