fbpx
اخر الاخبار

وزير التربية والتعليم والتعليم العالي تعتمد نتائج اختبارات الشهادة الثانوية العامة للفصل الدراسي الأول

الدوحة – قنا:
اعتمدت سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي ، نتائج اختبارات الشهادة الثانوية العامة لنهاية الفصل الدراسي الأول للعام 2021- 2022 .
ونشرت الوزارة نتائج الاختبارات على موقعها الإلكتروني على الرابط :  https://eduservices.edu.gov.qa/WebParts/DisplayMarks/#/ 
حتى يتمكن الطلبة من الاستعلام عن نتائجهم من خلال إدخال الرقم الشخصي أو رقم الجلوس المخصص لكل طالب.
ووفقا لسياسة تقييم الطلبة، يتم تقييم طلاب الصف الثاني عشر -الشهادة الثانوية- عبر نظام الفصلين بأداء اختبار نهاية كل فصل دراسي على حدة، إذ تحتسب نسبة 40% من الدرجة الإجمالية للمادة في الفصل الدراسي الأول، ونسبة 60% من الدرجة الإجمالية للمادة الدراسية في الفصل الثاني.
وأشارت الوزارة الى حصول 87 طالباً وطالبة على الدرجات الكاملة بنسبة 100% في جميع المواد ، منهم 6 طلاب قطريين .
تجدر الإشارة إلى أنه قد تقدم لهذه الاختبارات (13846) طالبا وطالبة حضوريا من المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تتبع المعايير المهنية الوطنية ، وسط إجراءات وتدابير احترازية صارمة جراء جائحة كورونا / كوفيد-19 / حفاظا على سلامة الطلبة وصحتهم.
يذكر أن اختبارات الشهادة الثانوية العامة للفصل الدراسي الأول للعام 2021- 202 قد اختتمت في الثاني عشر من الشهر الجاري ، بعد أن اتخذت الوزارة كل ما يلزم ووجهت الإدارات المدرسية بتذليل أي صعاب قد تواجه الطلبة بمختلف فئاتهم حتى يؤدوا اختباراتهم في بيئة مدرسية صحية وآمنة، ووفق الخطط التنفيذية والتشغيلية الموضوعة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X