اخر الاخبار
احتفالاً بالعام الثقافي "قطر- أمريكا 2021"

مؤسسة قطر تفتتح معرض “ألف باء” في واشنطن

واشنطن – قنا:

يحظى الأطفال وأسرهم في الولايات المتحدّة الأمريكية بفرصة استكشاف اللغة العربية والتعرّف عليها عن كثب من خلال معرض /ألف باء/ الذي تنظمه مؤسسة قطر في العاصمة الأمريكية، وذلك في إطار فعاليات العام الثقافي قطر- أمريكا 2021.
ويُشكل المعرض الذي يستمر حتى فبراير 2022، في المتحف الوطني للأطفال في واشنطن العاصمة، جزءًا من فعاليات برنامج العام الثقافي الذي تديره متاحف قطر، والمنعقد بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2021، إذ يهدف البرنامج إلى تعزيز التفاهم الثقافي والاحترام المتبادل بين الثقافات من خلال تنظيم مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة والمهرجانات.
ومن خلال المعرض الذي سيتخذ مقرًا في معهد قطر أمريكا للثقافة حتى أغسطس 2022، يُمكن للزوار التفاعل مع الحروف الأبجدية العربية من خلال لمسها والاستماع إلى طريقة نطقها والكلمات التي تبدأ بها، مما يُساعدهم في التدرب على الكتابة وتتبع الحروف الأبجدية العربية بأنفسهم.
وفي هذا السياق، قالت هند الموسوي، رئيس قسم الثقافة والتفعيل المجتمعي بمؤسسة قطر “انطلاقًا من حرص مؤسسة قطر على بناء جسور المعرفة وتعزيز مكانة اللغة العربية وثقافتها وتراثها، وتعزيز التفاعل المجتمعي، فإنه لمن دواعي سرورنا أن ننظم معرض /ألف باء/ في العاصمة الأمريكية”.
وأضافت الموسوي “يُشكل هذا المعرض وسيلة مبتكرة وتفاعلية ومسلية لنشارك ما تكتنزه اللغة العربية من جماليات وثراء ثقافي مع الجمهور في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث نسلّط الضوء على برنامج العام الثقافي بقيادة متاحف قطر، الذي نفخر بدعمنا له، ودوره الهام في فتح آفاق جديدة للتفكير وتوسيع المدارك من خلال جمع الأفراد ليشاركوا معًا في رحلة التعلم واكتشاف ما هو جديد”.
واحتفالاً بافتتاح معرض /ألف باء/، تعاونت مؤسسة قطر الدولية مع المتحف الوطني للأطفال بالعاصمة واشنطن لتنظيم مهرجان يشتمل على عدة فعاليات مثل استكشاف فن الخط العربي، والموسيقى العربية، ورواية القصص، حيث ستتيح هذه الشراكة على مدار الأسابيع التالية، للأفراد والعائلات في الولايات المتحدة فرصة للاستمتاع بسلسلة من البرامج الثقافية التي يديرها معلمو اللغة العربية، بما في ذلك صفوف الخط العربي، وجلسات للتعرّف على أسماء الحيوانات باللغة العربية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X