fbpx
اخر الاخبار

الأمم المتحدة ترفض مقترحا إسرائيليا لإلغاء اعتماد ميزانية لجنة تقصي الحقائق في عدوان غزة

نيويورك – قنا :

رفضت الجمعية العامة للأمم المتحدة تبني مقترحا إسرائيليا بإلغاء اعتماد ميزانية لجنة تقصي الحقائق التي شكلها مجلس حقوق الإنسان عقب عدوان الاحتلال على قطاع غزة في مايو 2021.
وصوت ضد المقترح الإسرائيلي بإدخال تعديل شفوي على قرار اللجنة الخامسة، المنوط بها المسؤوليات المتصلة بقضايا الإدارة والميزانية في الجمعية العامة التي كانت قد أوصت باعتماد الميزانية المقترحة للجنة المعنية بتقصي الحقائق، 125 دولة، تقدمتهم مجموعة الـ77 والصين والمجموعة العربية، مقابل تأييده من قبل 8 أصوات بينها الولايات المتحدة الأمريكية.
وفي سياق متصل بقرار الرفض الأممي للمقترح الإسرائيلي، أعرب السفير رياض منصور، مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة، عن شكره وتقديره لكافة الدول “التي وقفت مع الحق ضد الغطرسة الإسرائيلية”، وللجمعية العامة على اعتمادها جميع الميزانيات المتعلقة بالعديد من البرامج ذات الصلة بالقضية الفلسطينية بما في ذلك ما طلبه السيد أنطونيو غوتيريش الأمين العام من زيادة محددة لميزانية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /الأونروا/.
وكان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في شهر مايو الماضي، الذي استمر 11 يوما، قد خلف خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات والمنشآت السكنية والتجارية والمؤسسات الحكومية والأراضي الزراعية بالقطاع، حيث تشير الاحصائيات الفلسطينية إلى استشهاد 243 مدنيا وإصابة أكثر من 1900 آخرين بجروح.
كما أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، من جهتها، أن العدوان الإسرائيلي على القطاع أجبر أكثر من 75 ألف فلسطيني على النزوح من مساكنهم، حيث لجأ 28 ألفا و700 شخص منهم إلى مدارس /الأونروا/.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X