fbpx
المحليات
لتعزيز جاهزية التصدي لكورونا

«قطر للتنمية» يوقع اتفاقية لدعم القطاع الصحي في إندونيسيا

تمويل الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة في مجال الصناعات الصحية والغذائية

تمكين رائدات الأعمال من الحصول على الأدوية وغيرها من لوازم الرعاية الصحية

الدوحة – ‏قنا:‏

وقّعَ صندوقُ قطر للتنمية اتفاقيةً لتعزيز جاهزية قطاع الصحّة في إندونيسيا في إطار التصدّي لفيروس كورونا «‏كوفيد-19»‏.

وذكرَ صندوقُ قطر للتنمية أمس، أنّه تمّ توقيعُ الاتفاقيةِ مع مؤسّسة «‏إمباكت كريدت سوليوشنز (ICS)»‏ لصالح الصندوق الإندونيسيّ للصمود (IRF)، بهدف توفير الدعم المادي اللازم لتمويل الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة في مجال الصناعات الصحية والغذائية وتمكين رائدات الأعمال من الحصول على الأدوية وغيرها من لوازم الرعاية الصحيّة على نطاق أوسع.

وتأتي الاتفاقيةُ بين صندوق قطر للتنمية والجانب الإندونيسيّ في إطار رؤية الصندوق منذ تأسيسه عام 2012 والتي تستهدفُ تحقيقَ التمكين الاقتصادي مع الشركاء الاستراتيجيين. ومع استمرار التحديات التي يواجهها الاقتصاد الإندونيسي والتي تؤثر على شركاته الصغيرة وسلعه الأساسية، تأتي المساهمة في دعم الصندوق الإندونيسي للصمود (IRF) كإحدى الاتفاقيات المهمة لدعم القطاع الصحي في إندونيسيا.

وخلال جائحة «‏كورونا»‏ عانت الشركات الصغيرة في قطاعَي التغذية والرعاية الصحية بسبب النقص الحادّ في الدعم المالي لخدمة المرضى والمستهلكين ما أدّى إلى فجوة شاسعة في الاستثمارات الاجتماعية تسببت بحرمان عددٍ كبيرٍ من المرضى من حقّهم في الرعاية الصحية التي تقدّمها المرافق ذات الصلة.

وعَبر تلك الاتفاقية يعزّز الصندوق الإندونيسيّ للصمود (IRF) رؤيةَ صندوق قطر للتنمية لإتاحة الوصول إلى رعاية صحيّة عالية الجودة وتعزيز مُبادرات التمكين الاقتصادي داخل المُجتمعات النّامية والتركيز على دور المرأة في القطاعات الصحيّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X