fbpx
المحليات

الراية لوّل … صفحة أسبوعيّة تصدر كل سبت وتستعرض أبرز ما نشرته الراية منذ انطلاق العدد الأوّل منها في 10 مايو 1979.

الراية حاورت ممثل دولة قطر في لجنة الإعلام البترولي

خطة خليجية لاختراق الرأي العام العالمي

التركيز على أهمية البترول وتأثيره في الرأي العام العالمي

نشر كتب تُعالج موضوعات الطاقة والبترول والتنمية بثلاث لغات أجنبية

إعداد سلسلة من الندوات في محطات التلفزيون العالمية

إنتاج فيلمين تلفزيونيين بعدة لغات أحدهما عن البترول والتنمية الوطنية

بتاريخِ 26 فبراير 1980 نشرت الراية حوارًا أجرتهُ مع الدكتور عدنان العمد مُمثل دولة قطر في لجنة الإعلام البتروليّ، تحدث فيه عن دورِ اللجنة المنبثقة عن مؤتمر وزراء إعلام دول مجلس التعاون الخليجي، مُوضّحًا أنّ دور اللجنة هو التركيز على أهمية البترول وتأثيره في الرأي العام العالمي بعد أن تشعّبت المفاهيم حول دور البترول في المجتمعات وحقول الدول المصدرة له، خصوصًا أن الغرب -بسبب نظرته الأحادية- يتطلع إلى أن يكون البترول حقًا من حقوقه، وأن الدول البترولية وجدت فجأة في أمكنة إنتاجه.

ولفت الدكتورُ العمد إلى أنَّ خُطة اللجنة تشمل نشرَ سلسلة من الكتب التي تعالج مواضيع الطاقة والبترول والتنمية بثلاث لغات أجنبية، أيضًا إنتاج فيلمين تلفزيونيين بعدة لغات أجنبية أحدهما عن علاقة البترول بالتنمية الوطنية، والثاني عن مساعدات الدول المصدرة للبترول لدول العالم الثالث، كما تضمّنت الخُطة إعداد الندوات في محطات التلفزيون العالميّة.

حاورت الفنان كرم مطاوع خلال زيارته للدوحة

الراية داخل كواليس مسرحية «وا عروبتاه»

 بتاريخ 8 مارس 1980 نشرت الراية حوارًا أجرته مع الفنان المسرحيّ كرم مطاوع الذي يزور الدوحة للمشاركة في العمل المسرحي العربي المشترك «وا عروبتاه» الذي كتب مادته ألفريد فرج، ويخرجه كرم مطاوع، حيث يناقش العملُ الكثيرَ من هموم أمتنا العربية والآلام التي مرت بها عبر عصور وحقب طويلة.

وقال: إنَّ الثقافة والفن هما إكسير دافق للحياة، يمثل إشراقةً للحاضر، وإطلالة لمُستقبل أفضل، وإنّ خلوّ الحياة من الفن النظيف والثقافة الراقية يُحيلها إلى جدب وموات، يفقد معه الإنسان المنتج قدرته على العطاء.

تأخر صرف معونات الطلبة مطلع الثمانينيات

قال ناصر الدرويش مديرُ إدارةِ التربية الاجتماعية في وزارة التربية والتعليم: إنَّ المعونات الاجتماعية نقلت من وزارة العمل إلى التربية والتعليم، موضحًا في تصريحات نشرتها الراية بتاريخ 8 مارس 1980 أن عملية النقل مرت بعدة مراحل، الأمر الذي تسبّب في تأخر صرفها، لافتًا إلى أنّه تمّ الطلب من جميع المنتفعين تسليم بطاقاتهم وإصدار بطاقات خاصة لكل مرحلة تعليمية وعمل كشوف بأسماء الطلبة في كل مدرسة على حدة، واعدًا أن يتم صرف المعونات مطلع العام الهجري الجديد.

قطر تسجل أعلى عدد أهداف في مباراة واحدة

بتاريخِ 8 مارس 1980 نشرت الراية تقريرًا عن مهرجان كرة السلة الخليجي للميني باسكت، حيث حلّت قطر بالمركز الثالث، وذلك بعد فوز منتخبنا على منتخب الكويت بنتيجة 78 مقابل 28، وهو أعلى رقم من الأهداف سجله فريق واحد في مهرجان الصغار، كما فاز الفريق القطري على نظيره السعودي بنتيجة 55/‏‏19 في مباراة من جانب واحد شهدت سيطرة مطلقة للفريق القطري.

فريق إعلامي قطري لتغطية بطولة اختراق الضاحية بسوريا

شارك وفدٌ إعلاميٌّ قطريٌّ في تغطية البطولة العربيّة لاختراق الضاحية التي انطلقت في سوريا بتاريخ 8 مارس 1980، حيث ضمَّ الوفدُ وَفق ما نشرته الراية آنذاك كلًا من سلطان الشيب «مصورًا» ومحمد المؤذن «مخرجًا» وعتيق جاسم والمحرر راشد المفتاح، حيث كان الوفد الإعلامي التلفزيوني القطري هو الوفد العربي الوحيد الذي يغطي البطولة إلى جانب الوفد السوري.

الفلسطينيون يحتفلون بذكرى معركة الكرامة

بتاريخِ 20 مارس 1980 نشرت الراية تقريرًا مصوّرًا عن احتفال أبناء الجالية الفلسطينية في قطر بذكرى معركة الكرامة، بمُشاركة صلاح خلف «أبو أياد» الذي التقى حشدًا من الفلسطينيين بمقرّ منظمة التحرير الفلسطينية في الدوحة، حيث تمَّ استعراض مسيرة الثورة الفلسطينية والمُؤامرات التي تتعرّض لها.

الراية تحتفي بتراث الأجداد

بتاريخِ 15 مارس 1980 نشرت الراية ضمن صفحة ثقافة وفن، قصيدة للشاعر مبارك بن سيف آل ثاني يتحدث فيها عن مهنة الغوص التي مارسها الأجدادُ، لكسب لقمة العيش وكسب الرزق من خلال صيد اللؤلؤ.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X