الراية الرياضية
الفوز هدف الفريقين بقيادة مدربيهما الجديدين

السد والخور.. في لقاء القمة والقاع

متابعة- فريد عبدالباقي:
يتطلّعُ فريقُ السدِ تحتَ القيادة الفنّية الجديدة للمدرّب الإسبانيّ خافيير جارسيا الذي يخلف مواطنَه السابقَ تشافي هيرنانديز الذي انتقل لتدريب نادي برشلونة الإسباني لمُواصلة انتصاراته عندما يلتقي في ال4:05 بعد عصر اليوم مع نظيره فريق الخور على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر في ختام الجولة العاشرة من دوري نجوم QNB لكرة القدم.
يدخل فريق السد لقاء اليوم وهو متصدر جدول الترتيب العام برصيد 25 نقطة، ويحتل الخور المركز الأخير برصيد 4 نقاط، من 4 تعادلات وخمس هزائم، وعدم تحقيق أيّ فوز حتى الآن، والفريق سيكون في أمسّ الحاجة لجمع أكبر عددٍ ممكن من النقاط وتعديل وضعه في جدول الترتيب، إلا أن مهمته لن تكون سهلة أمام السد الطامح في الحفاظ على صدارته وعدم التفريط في أي نقطة.
ويدرك فريق الخور أن خسارته اليوم تعني اقترابه من حجز تذكرة الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.
ويشهد لقاء اليوم مفارقة طريفة لاسيما أن الفريقَين تمّ تغيير الأجهزة الفنية فيهما، حيث يتولى تدريب السد المدرب الإسباني جارسيا، وفي المُقابل أسندت إدارة نادي الخور مهمة تدريب الفريق الأول إلى المدرب البرازيلي أندريه ليما، وذلك بعد إنهاء ارتباطه بالمدرب الألماني وينفرد شايفر، وسبق للمدرب البرازيلي ليما أن تولى مهمة تدريب الفريق مؤقتًا في الموسم قبل الماضي.
يتطلع الفريق السداوي إلى الحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم، لاسيما أنه حقق الفوز في 7 مباريات مع تعادل وحيد، ويأمل في مواصلة صحوته بالدوري والاحتفاظ بفارق 3 نقاط عن أقرب مطارديه فريق الدحيل صاحب المركز الثاني برصيد 22 نقطة.
يعتمد البرازيلي ليما على نجومه المحترفين وعلى رأسهم المغربي إسماعيل الحداد، والبرازيلي كايكي في تحقيق أوّل فوز له بالدوري هذا الموسم.

خافيير جارسيا مدرب السد:مباراة اليوم هي الأهم لنا

تحدّث خافيير جارسيا مدرّب الفريق الأوّل لكرة القدم بنادي السد، عن أهمية مواجهة الخور اليوم، وقال خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: هذه مُباراتي الأولى مع الفريق، وهي أهمّ مباراة بالنسبة لنا.. نحن نعلم مدى أهمية البدايات الجيدة، وأن نبدأ بثلاث نقاط، ويجب أن نستعدّ جيدًا من أجل تحقيق ذلك.
وتابع مدرب الزعيم: كنا نتدرّب مع جزء من الفريق خلال فترة التوقف في ظل إقامة مونديال العرب، لكننا الآن نتدرّب مع الفريق كاملًا، ونتطلع إلى الاستعداد بالشكل المثالي لمباراة اليوم. وأضاف جارسيا: كان أداءُ اللاعبين المتاحين جيدًا حقًّا في الفترة الماضية.. أتيحت لنا الفرصة للعمل مع اللاعبين الشباب وبعض لاعبي الفريق الأوّل، وكنّا بحاجة لمعرفة المزيد عنهم، وأعتقد أنّه كان شيئًا جيدًا حقًا لنا، كأوّل تجربة لنا هنا في قطر. وعن تقييمه للاعبي السد المشاركين مع العنابي في مونديال العرب، قال: اللاعبون الدوليون قدّموا أداءً جيدًا في مونديال العرب ولقد كانوا قريبين حقًا من الفوز باللقب، وابتعدوا عنه بسبب تفاصيل بسيطة، لكن في رأيي يستحقّون التقدير والثناء لأنّهم جميعًا لعبوا بشكلٍ جيد.

عبدالله اليزيدي: لدينا حافز كبير لتحقيق الفوز

 

أكّدَ عبدالله اليزيدي لاعبُ الفريق الأوّل بنادي السد، على جاهزيّةِ فريقِه لمُواجهة الخور اليوم. وقال اليزيدي خلال المُؤتمر الصحفيّ الخاصّ بالمباراة: ستكون مباراة قوية وصعبة أمام فريق الخور، خضنا تدريبات قوية مع المدرب الجديد خلال فترة التوقف، وهدفنا الفوز وحصد الثلاث نقاط.
وأضاف لاعب السد الشاب: عودة اللاعبين الدوليين ستعطينا دافعًا كبيرًا، خاصةً أنَّ كل مواجهات السد في بطولة الدوري تكون صعبةً، ولكن لدينا كل الحافز لتحقيق الفوز على الخور والاستمرار في صدارة المُسابقة.

 

 

ليما مدرّب الخور: وضعنا صعب!

تحدّث المدرب البرازيلي أندريه ليما عن مواجهة الخور القادمة أمام السد، وقال ليما خلال المؤتمر الصحفي: نعلم أنها ستكون مباراة صعبة أمام السد، وكنا نعد الأيام لعودة الدوري، وضعنا صعب في جدول الترتيب وسنخوض كل مباراة وكأنها نهائي، ومواجهتنا أمام السد صعبة، ولكننا نسعى للخروج بنتيجة إيجابية. وأضاف: أنا أثق في جميع اللاعبين، كانت فترة ممتازة أثناء التوقف وعملنا جيدًا على انسجام الفريق، وقدمنا مباريات جيدة في كأس Ooredoo الذي أعاد طعم الانتصارات للفريق ما يعيد الثقة للاعبين، ذهنيًا وبدنيًا وتكتيكيًا.
وتابع: أعتقدُ أنّنا جاهزون لمُواجهة السد، اللاعبون واثقون من أنفسهم، وهذا ما أتطلع إليه في المُباراة.

 

تميم المهيزع: نسعى لتعديل موقعنا

قال تميم المهيزع لاعب الخور: لدينا قِسمٌ كامل لتصحيح أوضاعنا وتعديل موقعنا في جدول الترتيب نظرًا لتقارب النقاط لجميع الفرق، نعلم أن السد هو المتصدر ولكننا قمنا بالاستعداد جيدًا لهذه المباراة، لاسيما أنها ستكون مباراة صعبة وسنقاتل للخروج بنتيجة إيجابية.
وأضاف: الأجواء إيجابية وبدأنا مع مدربنا الجديد أندريه لتطبيق كل التعليمات الصادرة منه، ونتمنّى أن نصل للهدف الذي نطمح له في مُباراة السد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X