fbpx
الراية الرياضية
اليوم في مسك ختام منافسات الجولة العاشرة للدوري

الغرافة والعربي في قمة الإثارة والتحدي

المعنويات المرتفعة سلاح الفريقَين في رحلة البحث عن مواصلة الانتصارات

متابعة- صابر الغراوي:
يشهدُ ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في ال6:15 مساء اليوم واحدة من أهمّ وأصعب مباريات الجولة العاشرة لدوري نجوم QNB، إن لم تكن هي الأهمّ والأصعب على الإطلاق، وذلك من خلال الصدام الذي يجمع بين فريقَي الغرافة والعربي.
هذه الأهمية وتلك الصعوبة ليس فقط لأنها ستجمع بين فريقَين بهذا الحجم وتلك الجماهيرية، ولا حتى بسبب تأثيرها المباشر على صراع المربع الذي اشتعل مؤخرًا بلعبة الكراسي الموسيقية ولكن أيضًا لأن الفريقَين الغرفاوي والعرباوي يبحثان عن مواصلة رحلة الانتصارات التي حضرت قبل فترة التوقف الطويلة للدوري.
وتعتبر المعنويات المرتفعة هي القاسم المشترك بين الفريقَين في هذه المباراة باعتبار أنّ كلًا منهما قادم من انتصار مهم في الجولة الأخيرة، حيث تفوق الغرافة على الريان، وفاز العربي على الخور. والأسباب التي تجعلنا نرفض التوقعات في هذه المباراة كثيرة جدًا بداية من قوة الفريقَين وبحثهما الدائم عن الفوز مهما كانت ظروف كل فريق، ومرورًا بالحالة المعنوية العالية التي ذكرناها، ووصولًا بالطبع إلى الصراع الدائر حاليًا في بطولة دوري نجوم قطر، والذي يجعل كل مباراة خارج كل دوائر التوقعات.
كل هذه المقدمات التي ذكرناها تؤكّد أن مباراة اليوم بين الغرافة والعربي ستكون مثيرة وحافلة بكل مقوّمات الندية؛ لأن التعادل لن يرضي أحدًا والفوز فقط مع حصد كل النقاط هو الهدف الوحيد للجانبين وخاصة فريق الغرافة باعتبار أن التعادل قد يكون مقبولًا بعض الشيء لجماهير العربي لأنه سيحافظ على فارق النقاط الأربع لصالح الأحلام.
ويتواجد العربي في المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 19 نقاط، وبفارق ثلاث نقاط فقط عن الدحيل الثاني، ويأتي الغرافة في المركز الرابع برصيد 15 نقطة، وبفارق هدفين فقط عن فريق الوكرة أبرز ملاحقيه على المربع الذهبي.
والخلاصة أنَّ الجماهير القطرية بشكل عام وجماهير الفهود والأحلام بشكل خاص ستكون على موعد مساء اليوم مع 90 دقيقة مليئة بالكفاح، لأن المرحلة الحالية لا تحتمل ضياع أيّ نقطة، وكل مدرب في الفريقين يعلم تلك الحقيقة جيدًا، لذلك فإنه من المؤكّد أنه جهز كافة أسلحته لتلك المباراة سواء بالتشكيلة الأساسية أو حتى باللاعبين الموجودين على دكة البدلاء.

ستراماتشوني مدرب الغرافة:لا أحب فترات التوقف الطويلة

أكّدَ أندريا ستراماتشوني مدرب الغرافة أن فترة التوقف الطويلة للدوري كانت فرصة جيدة لإشراك عددٍ كبير من اللاعبين الشباب في كاس أُريدُ، وقال: إنها كانت فرصة مناسبة لإظهار قدرات هؤلاء اللاعبين في هذه المناسبات الرسمية.
وقال ستراماتشوني: مواجهة العربي مباراة مهمة لأن العربي قادم من بداية موسم جيدة جدًا هو يقوم بعمل جيد ونعلم أن المباراة ستكون صعبة، عادة أنا لا أحب التوقف الطويل، خصوصًا عندما نكون بحالة إيجابية.
وأضاف: علينا استعادة التركيز بشكل سريع، وأن نلعب كما أنهينا فترة ما قبل التوقف.
وعن التجديد لدياباتي وتأثيره الإيجابي على اللاعب، قال: دياباتي وقّع مع النادي في البداية لخمسة أشهر فقط، وكان أداؤه جيدًا خلال هذه الفترة، حيث سجل 11 هدفًا في 11 مباراة، لكن بالإضافة إلى التهديف فقد كان يعمل من أجل الفريق وكان منسجمًا بشكل جيد مع باقي اللاعبين.

برونو مساعد مدرب العربي:سنواجه أحد أفضل فرق الدوري

أكّدَ البرتغالي برونو أوليفيرا مساعد مدرّب العربي، على صعوبة مواجهة اليوم، وقال: إنَّ الغرافة هو أحد أفضل الفرق في الدوري، وقدم عروضًا جيدة في كأس Ooredoo.
وتابع: الغرافة جيد ومنظم دفاعيًا، ولديه هجوم قوي خاصة في النواحي الفردية والهجوم العكسي، ونحن عملنا على تجهيز الفريق بكل جدية، وندرك جيدًا أن الغرافة يمتاز بالجدية في اللعب والقوة، ولذلك نحن مطالبون بالتحضير الجيد لهذه المواجهة، وعلينا تقديم أفضل ما لدينا لهزيمة الغرافة.
وتابع: نضع كل تركيزنا على الدوري، ونأمل أن نحافظ على نفس الإيقاع الذي أظهرناه قبل التوقف، حتى نتمكن من مواصلة طريقنا خطوةً بخطوة، وتحصيل أفضل نقاط من كل مباراة، هذا هو هدفنا ونركّز على المدى القصير، ونأمل أن نحقق النتيجة المرجوة.

عبدالرحمن العلي: نتطلع لتقليص الفارق مع العربي

وصفَ عبد الرحمن العلي حارس مرمى الغرافة مباراة اليوم بالصعبة، وقال: إنّ العربي قادم من سلسلة انتصارات كبيرة، والفارق بين الفريقين 4 نقاط. وقال العلي: نسعى لتقليص الفارق إلى نقطة واحدة، وكلنا على أتمّ جاهزية للمباراة، لاسيما بعد عودة لاعبي المنتخب.
وأكّد العلي على أنَّ الفريق مستعد بصورة جيدة، والكل حريص على الوصول لأبعد نقطة بالدوري.

مونييسا لاعب العربي: دوري الأبطال حلمنا

شدّدَ مارك مونييسا لاعب العربي، على أهمّية مباراة الغرافة وضرورة تحقيق نتيجة إيجابية. وأضاف: قبل التوقف الفريق كان يحقق نتائج جيدة، نتمنّى أن يستمر هذا بعد العودة، والفريق يتدرب جيدًا وجاهز بشكل جيد للمباراة.وقال مونييسا: نحن نعمل بشكل جيد من أجل هذا، ونعلم أنَّ المباريات القادمة مهمة خاصة مع الفرق التي تطاردنا في جدول الترتيب، ونسير خطوة بخطوة ونفكّر في مباراة الغرافة الآن لأهميتها الكبيرة لنا، ونهدف للاستمرار في المربع للمشاركة في دوري أبطال آسيا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X