fbpx
اخر الاخبار

بدء التسجيل في بطولات مهرجان قطر الدولي الثالث عشر (مرمي 2022)

الدوحة – قنا :

بدأت اليوم عملية التسجيل في بطولات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الثالثة عشرة (مرمي 2022) ، وتستمر ثلاثة أيام بمقر جمعية القناص القطرية في المؤسسة العامة للحي الثقافي / كتارا/.
وشهد مقر جمعية القناص توافد كثيرون من هواة الصيد والقنص للتسجيل في بطولات المهرجان المختلفة أو إكمال عملية التسجيل، للذين قاموا بذلك إلكترونيا، ومعاينة صقورهم من قبل اللجان المختصة.


وقال السيد علي بن خاتم المحشادي، رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي الدولي ورئيس مجلس إدارة جمعية القناص القطرية، إن المهرجان يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، سنويا وأصبح علامة بارزة في جهود جمعية القناص للحفاظ على التراث القطري والخليجي، حيث يسجل حضورا كبيرا سواء من جانب المشاركين في بطولاته ومسابقاته المختلفة أو على مستوى الحضور الجماهيري.
وأوضح أن النسخة الثالثة عشرة من مهرجان مرمي 2022، سوف تقام هذا العام خلال الفترة الممتدة ما بين 1 إلى 29 يناير 2022 في صبخة مرمي بسيلين، حيث تم فتح التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني للجمعية في بطولات الدعو والطلع وهدد التحدي الأسبوع الماضي، لافتا إلى أن التسجيل لمسابقة المزاين مفتوح إلى ما قبل اليوم الختامي للمهرجان.
وأشار إلى أنه تم فتح باب التسجيل في بطولة هدد التحدي الدولي للصقارين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أيام 20 و21 و22 من ديسمبر الجاري عن طريق تطبيق /واتساب/.
ودعا المحشادي الذين قاموا بعملية التسجيل (إلكترونيا)، إلى الحضور إلى مقر الجمعية بكتارا من أجل استكمال جميع الإجراءات.
بدوره قال السيد محمد بن عبد اللطيف المسند نائب رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي ونائب رئيس جمعية القناص القطرية، إن المهرجان له قيمة كبيرة في الحفاظ على تراث الصقارة والصيد التقليدي في قطر، موضحا أنه تسهيلا على صقاري المستقبل، فإن التسجيل في بطولتي الصقار الصغير والصقار الواعد سيكون بمقر المهرجان بصبخة مرمي بسيلين، وسيتم تحديد موعد إقامة بطولتهم عند حصر عدد المسجلين وإجراء القرعة للمتسابقين في جميع بطولات المهرجان.
من جهتهم، أشاد مسؤولو عدد من لجان المهرجان بإقبال الصقارين على التسجيل في بطولات المهرجان منذ اليوم الأول ، وفي هذا الصدد توقع السيد علي بن سلطان الحميدي رئيس لجنة هدد التحدي، أن يكون التسجيل والإقبال على بطولة هدد التحدي كبيرا ويفوق الأرقام المسجلة في الدورات السابقة للمهرجان، مشيرا إلى أن بطولة هدد التحدي هي سباق الإثارة الأكبر في مهرجان مرمي وتحتاج من الصقارين الخبرة والاستعداد الجيد.
بدوره، قال السيد فهد العسيري، رئيس لجنة الدعو بمهرجان مرمي الدولي، إن عملية التسجيل تمر بطريقة سلسة موضحا أهمية إحضار الصقر من أجل المعاينة، وفحص الشريحة، وغير ذلك، متوقعا منافسة قوية خصوصا مع تطور مستوى المشاركين وصقورهم التي سبق أن شاركوا بها سواء في المهرجان في دورات سابقة أو في البطولات السابقة التي نظمتها جمعية القناص، لافتا إلى أن الأشواط هي نفسها التي سيتم التنافس فيها في بطولة الدعو.
كما عرفت لجنة بطولة هدد السلوقي إقبالا كبيرا من قبل المشاركين الذين أتوا بسلقانهم من أجل المعاينة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X