اخر الاخبار

تقرير خليجي يستعرض جهود دول مجلس التعاون في مواجهة تداعيات “كوفيد-19”

الرياض – قنا :

أصدر المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالتعاون مع مجلس الصحة الخليجي، تقريرا حول تأثير جائحة /كوفيد-19/ على الجوانب الصحية والاجتماعية والاقتصادية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
ويستعرض التقرير جهود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مواجهة تداعيات جائحة /كوفيد-19/ على القطاعات الصحية والاقتصادية والمجالات الاجتماعية والبيئية من خلال تكريس مواردها وإمكانياتها لاتخاذ أفضل التدابير الوقائية والعلاجية والتوعوية الفورية والحاسمة للحد من انتشار الجائحة بين سكان دول مجلس التعاون.
ويسلط التقرير، الذي يتكون من 78 صفحة، الضوء على التدابير والسياسات ذات الفاعلية والكفاءة التي اتخذتها الدول الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية للتعامل مع أزمة (كوفيد-19) غير المسبوقة، كما يتطرق إلى التدابير التحفيزية للتعافي والحد من التأثيرات الاقتصادية وبعض الرؤى الاستشرافية المرتبطة بالتعافي الاقتصادي.
ويأتي إصدار التقرير ضمن أعمال الجهات التابعة للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرصد الدقيق للإحصاءات والمؤشرات والبناء لأنظمة معلوماتية، بهدف دعم متخذي القرار وراسمي السياسات في دول مجلس التعاون، والجمهور بمعلومات دقيقة وحديثة وذات مصداقية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X