fbpx
اخر الاخبار

بدء التسجيل الإلكتروني للمشاركة في النسخة السابعة لمعرض ومؤتمر “ديمدكس 2022”

الدوحة -قنا:

تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وباستضافة وتنظيم القوات المسلحة القطرية، تقام في الفترة من 21 إلى 23 مارس 2022 فعاليات النسخة السابعة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس 2022) بمركز قطر الوطني للمؤتمرات ، تحت شعار “الحدث الدولي الأبرز لتواصل مختصي الأمن والدفاع البحري”.
وأعلنت اللجنة المنظمة لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري /ديمدكس/ اليوم عن بدء عملية التسجيل الإلكتروني للحدث الذي يقام مرة كل سنتين، ويجمع عدد من كبار المسؤولين الحكوميين وأقطاب صناعة الأمن والدفاع لعرض أحدث التقنيات والابتكارات في مجال الأمن والدفاع البحري العالمي.
وذكرت اللجنة المنظمة لـ/ديمدكس/ في بيان أنها تلقت ردود فعل إيجابية من الشركات المحلية والدولية على حد سواء، وأنه بفضل السمعة التي بات يحظى بها في أوساط العارضين، تم حجز ما يقرب من 90 بالمئة من المساحة الكلية المخصصة للعرض، حيث تأكد مشاركة 14 جناحاً دولياً، تضم كلا من: الصين، إيطاليا، فرنسا، ألمانيا، تركيا، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، المملكة المتحدة، أستراليا، باكستان، إيران، الهند، الأردن وكرواتيا. إلى جانب الإقبال الكبير المنتظر من الشركات المحلية التي سبق أن حققت نجاحات باهرة في النسخ السابقة من /ديمدكس/، حيث تهدف الشركات المحلية لعرض أحدث منتجاتها وتعزيز شراكاتها مع الشركات الرائدة في الصناعة الدفاعية.
وفي الوقت ذاته، يستعد /ديمدكس/ لاستقبال عدد كبير من المسؤولين والوفود العسكرية رفيعة المستوى، إذ تم إرسال عدد من الدعوات لوزراء الدفاع، ورؤساء الأركان، وقادة البحريات في الدول الشقيقة والصديقة.
وفي هذا الصدد، قال العميد الركن (بحري) عبدالباقي صالح الأنصاري رئيس اللجنة المنظمة لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري /ديمدكس/ “لمسنا استجابة استثنائية للمشاركة بـ/ديمدكس 2022/، سواءً من العارضين أو من مجتمع الدفاع والأمن البحري بأكمله”. مؤكدا أن النسخة القادمة ستعزز من المكانة الدولية لـ/ديمدكس/ كأحد أبرز الأحداث الرائدة في مجال الدفاع والأمن البحري في العالم.
وأعرب العميد الأنصاري عن تطلعه لنسخة جديدة من /ديمدكس/ تلبي احتياجات المجتمع الدولي من الصناعة الدفاعية، وتنمي روح التعاون الدولي وتبادل المعارف والخبرات بين مختلف الفاعلين في مجال الأمن والدفاع البحري.
ولفت /ديمدكس 2022/ انتباه أبرز الرعاة، من بينهم: شركة فينكانتيري الإيطالية لبناء السفن التي ستمثل /الراعي الماسي/. في حين أن مطور أنظمة الصواريخ /إم بي دي إيه/ عاد بصفة /الراعي الذهبي/. وبعد ما تم تدشينها في /ديمدكس 2018/ تأتي برزان القابضة، البوابة التجارية لصناعة الدفاع في قطر لتمثل الشريك الاستراتيجي لـ/ديمدكس/ وراعياً ذهبياً. إلى جانب /الراعي الفضي/ والمتمثل في /مواني قطر/، الشركة المسؤولة عن إدارة موانئ ومحطات النقل البحري في البلاد.
وسيتضمن /ديمدكس 2022/ فعاليات أخرى بارزة مثل عرض السفن الحربية الزائرة في ميناء حمد، وكذلك مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط (MENC) في 22 مارس، والذي سيجمع أبرز الأكاديميين والخبراء من مختلف أنحاء العالم في حلقات نقاشية لبحث أحدث الاتجاهات الإقليمية والدولية في قطاع الأمن والدفاع البحري.
كما سيسلط الضوء على التقنيات الحديثة التي تشمل مجالات الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي وأنظمة مكافحة القرصنة المبتكرة، وأنظمة C5iSR.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X