اخر الاخبار

الهلال الأحمر القطري يواصل دعمه للخدمات الصحية في قطاع غزة

الدوحة – قنا :

واصل الهلال الأحمر القطري دعمه للخدمات الصحية في قطاع غزة ، من خلال تنفيذ مشروع توفير الطاقة البديلة للمركز الصحي التابع لنظيره الفلسطيني في دير البلح بالقطاع .
وذكر الهلال الأحمر في بيان اليوم ، أنه تم تزويد المركز الصحي المذكور بالطاقة الشمسية في وقت تعاني فيه محافظات غزة من استمرار أزمة انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 12 ساعة يوميا، ما يهدد تقديم الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.
وأكد الدكتور أكرم نصار، مدير المكتب التمثيلي للهلال الأحمر القطري في قطاع غزة، أهمية هذا المشروع في ظل استمرار أزمة انقطاع التيار الكهربائي في القطاع وتأثيراتها السلبية على خدمات القطاع الصحي هناك ، مشيرا الى أنه من هذا المنطلق جاء هذا التدخل بهدف تركيب 130 قطعة من ألواح الطاقة الشمسية، للمساعدة في توفير 58 كيلو وات من الكهرباء ، بما يضمن استمرارية تقديم الخدمات للجمهور دون انقطاع.
بدوره أشاد المهندس سفيان زيدان مدير فرع الهلال الأحمر الفلسطيني في المحافظة الوسطى، بتنفيذ مشروع الطاقة الشمسية الجديد، كون المركز يخدم حوالي 4,700 مريض ومريضة شهريا، بالإضافة إلى أن كمية الطاقة المتوافرة من المشروع ستغطى نسبة 90 بالمئة من احتياجات مرافق المركز بالكهرباء، وأبرزها أقسام الطوارئ والأشعة والعيادات التخصصية، والتي كانت تتوقف فيها الخدمة بسبب انقطاع الكهرباء، فضلا عن أن المشروع الجديد قلل من انبعاثات الوقود الصادرة من المولدات الكهربائية، والتي كانت تؤذي السكان والمناطق المجاورة للمركز.
جدير بالذكر أن الهلال الأحمر القطري سبق له تنفيذ مشاريع توفير الطاقة البديلة لضمان استمرار الخدمات المقدمة للسكان بقطاع غزة منذ 15 عاما، حيث تم تنفيذ مشاريع لتوفير الطاقة الشمسية في إحدى الجامعات المحلية وعدد من بيوت الأسر الفقيرة والمهمشة في عدة محافظات بغزة، بالإضافة إلى مشروع آخر ينفذ حاليا لتزويد 3 آبار مياه بالطاقة الشمسية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X