الراية الرياضية
بمشاركة نخبة من اللاعبين المحترفين

انطلاق بطولة «تشالانجر» للإسكواش

الدوحة- الراية:
انطلقتْ أمس منافساتُ بطولة قطر «تشالانجر» للإسكواش للرجال الدولية التي يستضيفها اتحادُ اللعبة على ملاعب مجمع خليفة الدولي على مدار 4 أيام وسط مشاركة نخبة من اللاعبين المحترفين في العالم، أبرزهم لاعب هونغ كونغ (ماكس لي) المخضرم الذي حقّق المركز 12 على العالم كأفضل تصنيف له في مسيرته الاحترافية. ويشارك في البطولة عددٌ من اللاعبين القطريين، وهم سيد أزلان أمجد، وعبدالرحمن المالكي، وسالم المال، بالإضافة إلى يوسف الكبيسي، وإبراهيم درويش اللذين انضما إلى منافسات هذه البطولة بعد تحصلهما على بطاقات دعوة من الاتحاد باعتباره الجهة المنظمة.
وتُقام هذه البطولة بنظام خروج المغلوب، حيث يخرج اللاعب مباشرة من المنافسات الرئيسية في حال تعرض للهزيمة.
وقال خالد الخليفي عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية في تعليق له: سعداء بتنظيم هذه البطولة للمرّة الثانية خلال هذا الشهر، حيث تعدّ واحدة من البطولات القوية في رزنامة رابطة لاعبي الإسكواش للمحترفين، حيث يسعى اللاعبون إلى المشاركة فيها لتحسين تصنيفهم العالمي وحصد جوائزها المالية. وأضاف الخليفي: «تزخر هذه البطولة بالعديد من الأسماء الشابة اللامعة في عالم رياضة الإسكواش، لذا نتوقّع أن تكون المنافسات قوية ومثيرة، كما نتطلع إلى أن يتمكّن لاعبو منتخباتنا الوطنية من تحقيق نتائج مشرفة خلال هذا الاستحقاق الدولي الذي يأتي في إطار التحضير لبطولة الخليج للإسكواش التي ستستضيفها قطر في مارس المقبل.
يُذكر أنَّ الاتحاد كان قد استضاف بطولة قطر «تشالانجر» للإسكواش للرجال الأولى خلال الأسبوع الماضي على ملاعبه والتي سيطر على لقبها اللاعب المصري يحيى النوساني إثر فوزه على مواطنه مازن جمال.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X