fbpx
المحليات
المجلس اطلع على أعمال اللجنة المشتركة بشأن مشروعَي التأمينات والتقاعد العسكري.. الغانم:

الشورى حريص على مصلحة المواطنين وتلبية تطلعاتهم

دعوة ممثلين عن الجهات المختصة لمناقشة ملاحظات اللجنة

د. حمدة السليطي أطلعت المجلس على منجزات لجنة البرامج الانتخابية

حصر 108 برامج انتخابية تم دراسة 70 منها من أجل تصنيفها

استعراض تقرير عن مشاركة المجلس باجتماع وفد العلاقات الأوروبية مع شبه الجزيرة العربية

الدوحة – قنا:

عقدَ مجلسُ الشّورى أمس، جلستَه الأسبوعيةَ العادية، برئاسة سعادة السيّد حسن بن عبد الله الغانم رئيس المجلس.

في بداية الجلسة، تلا سعادةُ الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام لمجلس الشورى، جدول أعمال الجلسة، وتم التصديق على محضر الجلسة السابقة.

وخلال الجلسة، أطلع سعادةُ السيد محمد بن يوسف المانع نائب رئيس اللجنة المشتركة المشكلة من لجنتَي الشؤون القانونيّة والتشريعية، والشؤون المالية والاقتصادية بالمجلس، السادة أعضاء المجلس، على ما تم دراسته ومناقشته فيما يتعلق بمشروعَي قانونَي التأمينات الاجتماعية والتقاعد العسكري، خلال اجتماعات اللجنة، التي بلغت ستة اجتماعات.

وبيّن سعادة نائب رئيس اللجنة المشتركة، أن اللجنة انتهت من مناقشة المشروعين المذكورين ووضعت التساؤلات والملاحظات حولهما، حيث قررت اللجنة دعوة ممثلين عن الجهات المختصة لمناقشة تلك التساؤلات والملاحظات معهم، واستيضاح كافة جوانب مشروعَي القانونَين.

وفي هذا السياق، أشارَ سعادة السيّد حسن بن عبد الله الغانم رئيس مجلس الشورى، إلى أهمية المشروعين، وإلى ما يمثلانه من أهمية بالغة لدى المواطنين، مشيدًا بعمل اللجنة وحرصها على دراسة مشروعَي القانونَين ومناقشتهما بشكل مفصّل، انطلاقًا من حرص المجلس على مصلحة المواطنين وتلبية تطلعاتهم.

من جانب آخر، أطلعت سعادةُ الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، المجلس على العمل المنجز في لجنة البرامج الانتخابية، مبينة أهمية هذا الموضوع، وأشارت في هذا السياق إلى قرار المجلس في جلسته الماضية بشأن وضع آلية لعرض طلبات السادة الأعضاء على المجلس.

وفي هذا الإطار، أكّدت سعادة نائب رئيس المجلس، أن اللجنة ناقشت واعتمدت خُطة ونظام عملها، كما قامت بحصر وجمع معظم البرامج الانتخابية، مشيرةً إلى أنَّ عدد البرامج التي تم حصرها بلغ مئة وثمانية برامج انتخابية، تم دراسة سبعين منها، وأكدت أن اللجنة ستواصل عملها حتى الانتهاء من تصنيف البرامج.

وفي هذا الصدد، أشادَ المجلس بالتقدم المحرز في أعمال اللجنتَين، مُؤكّدًا في هذا السياق حرصه على تحقيق مصلحة الوطن والمواطنين، وعلى كل ما من شأنه تحقيق الصالح العام وتلبية تطلعات وطموحات المواطنين، عبر مواصلة عمله وَفق ما يمليه عليه واجبه الوطني تجاه الوطن والشعب.

وقد تواصلت أعمالُ الجلسة، حيث استعرض المجلس التقرير المقدّم من سعادة السيد خالد بن غانم العلي المعاضيد عضو المجلس، حول مشاركته في اجتماع وفد العلاقات الأوروبية مع شبه الجزيرة العربية، المخصص للتغير المناخي والطاقة المتجددة في دول الخليج، الذي عُقد عبر تقنية الاتصال المرئي في التاسع من ديسمبر الجاري.

كما أطلع سعادة الدكتور علي بن فطيس المري عضو المجلس، مجلس الشورى على مشاركة وفد المجلس في أعمال المؤتمر التاسع للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد الذي عقد بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية خلال الفترة من 13 إلى 17 من ديسمبر الجاري.

وفي هذا الصدد، أشادَ السادةُ الأعضاء بمشاركة المجلس في هاتَين الفعاليتَين، لافتين إلى أهمّية الموضوعات التي تمت مناقشاتها والمتعلقة بالتغير المناخي، ومكافحة الفساد، ودور المجلس بالمشاركة في مثل تلك الفعاليات، التي تعكس اهتمامه بالقضايا الملحّة ومُتابعة التطوّرات، سواءً على الصعيد المحلي أو الإقليمي أو الدولي، والإسهام الفعّال فيها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X