اخر الاخبار
للأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض كورونا..

اختبار PCR في جميع المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية مجانًا

وزارة الصحة تنشر خريطة لأماكن فحص كورونا داخل الدولة

الدوحة ـ الراية:

أعلنت وزارة الصحة العامة، اليوم الخميس، عن توافر فحص PCR “كوفيد-19” في جميع المراكز الصحية التابعة لها وعددها 28 مركزًا، كما نشرت خريطة لأماكن فحص كورونا داخل الدولة.

 

اضغط هنا لمشاهدة جميع مواقع المراكز

ونصحت الوزارة عبر تغريدة على حسابها الرسمي بـ”تويتر”، الأشخاص الذين تظهر عليهم علامات وأعراض فيروس كورونا “كوفيد-19” بالذهاب مباشرة إلى أي من هذه المراكز الصحية للاختبار مجانًا، وتجنب الاتصال بأشخاص آخرين حتى يتم تأكيد نتيجة الاختبار.

وأشارت الوزارة إلى توافر خدمات اختبار PCR عبر السيارة يوميا من 4 مساء إلى 10 ليلا وذلك في 14 مركزا صحيا هم: (الوكرة، الثمامة، المطار، الخليج الغربي، أبو بكر، مسيمير، الوعب، الريان، الوجبة، أم صلال، غرافة الريان، جامعة قطر، لعبيب، الخور).

 

من جانبه أكد الدكتور أحمد زقوت، استشاري مساعد الأمراض المعدية بمركز الأمراض الانتقالية بمؤسسة حمد الطبية أن قطر تشهد زيادة ملحوظة في عدد الإصابات بفيروس كورونا في الفترة الأخيرة .

وقال إنه “من الواضح أننا في موجة أخرى من الفيروس متوقعا أن يستمر عدد الحالات في الارتفاع خلال الأسابيع القليلة المقبلة”، كما أوضح أن متحور أوميكرون شديد القابلية للانتشار من 3 إلى 6 مرات أكثر عدوى من متحور دلتا، ولذا فمن المهم أن يلعب الجميع دوره في محاربة هذه الوباء .

وأكد أن الاجراءات الاحترازية التي يجب اتباعها يمكن أن تساعد في الحد من مدى انتشار هذه الموجة، مشددا على أهمية حصول جميع الأشخاص المؤهلين على جرعة اللقاح المعززة، بالإضافة إلى الاجراءات الوقائية الأخرى مثل ارتداء الكمامات على النحو الموصى به والحفاظ على التباعد الاجتماعي وغسل اليدين بانتظام.

وأعلنت وزارة الصحة ،اليوم، تسجيل 380 حالة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا “كوفيد-19” ضمن المجتمع، و162 حالة ضمن المسافرين، كما أعلنت الوزارة عن شفاء 162 مصابا في الـ24 الماضية، ليصل إجمالي حالات الشفاء في دولة قطر إلى 245348.

وتم تسجيل حالة وفاة جديدة تبلغ من العمر67 عاما، كانت من أصحاب الأمراض المزمنة، وكانت قد تلقت الرعاية الطبية اللازمة.

وكانت وزارة الصحة العامة قد أعلنت أمس عن تحديث قوائم الدول حسب تصنيف خطورة جائحة كورونا «كوفيد-19»، وذلك ضمن سياسة السفر والعودة. وأوضحت أن هذه التغييرات تدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من الساعة السابعة مساء يوم السبت الأول من يناير 2022.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X