fbpx
المحليات
بالتنسيق مع وزارة الخارجية

«القطرية للسكري» تنظم برنامجًا تثقيفيًا للاجئين الأفغان

لولوة الخاطر: قطر تقدم كل أشكال الدعم للاجئين الأفغان

الدوحة – ‏‏قنا:

نظمت الجمعية القطرية للسكري، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، زيارة إلى مركز اللاجئين الأفغان في منطقة «‏‏أبوهامور»‏‏ بالتنسيق مع وزارة الخارجيّة. وقدّم فريق الجمعية وقسم المتطوّعين التابع لها برنامجًا تثقيفيًا حافلًا للأطفال والأسر الأفغانية، احتوى على العديد من الأنشطة الترفيهيّة والتوعوية والرياضية والتراثية والفنية بالإضافة إلى ورشة حول داء السكري.
وقالت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر، مساعد وزير الخارجية والمتحدث الرسمي لوزارة الخارجية: إن هذه الزيارة تعكس اهتمام الجمعية القطرية للسكري بالأشقاء الأفغان، وحرصها على تقديم الدعم والعون لهم. وأضافت: «هذه الفعاليات الرائعة تؤكد الدور الإنساني والتوعوي الكبير الذي تقوم به الجمعية، ونحن سعداء جدًا بذلك». وتابعت سعادتها قائلة: «في الوقت الذي تقدّم فيه دولة قطر كل أشكال الدعم للاجئين الأفغان في مقر إقامتهم المؤقت بالدوحة، ظلت طائراتها المحملة بالمساعدات الطبيّة والغذائيّة للشعب الأفغاني الشقيق مستمرة طوال الفترة الماضية، انطلاقًا من واجبها الإنساني».
من ناحيته، قال الدكتور عبدالله الحمق المدير التنفيذي للجمعية القطرية للسكري: «نظمنا هذه الزيارة والبرنامج بهدف التضامن الإنساني، وتماشيًا مع مساعي وطننا قطر في مساعدة من يعيشون على أرضه وخاصة اللاجئين الذين مرّوا بظروف صعبة وغير مُستقرة».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X