المحليات
أكدوا أن طرحها بالأسواق سيؤدي لانخفاض الأسعار.. مواطنون لـ الراية :

بشائر الطماطم المحلية في ساحة المزروعة

أسعار المنتجات بالساحة تنافسية وفي متناول الجميع

بيع صندوق الطماطم بـ 10 ريالات.. و8 ريالات للخيار

10 ريالات للبروكلي والزهرة والكوسة.. و18 للملفوف

8 ريالات لصندوق الفلفل الأخضر.. و15 ريالًا للخضراوات الورقية

الدوحة – محروس رسلان:

شهدت ساحة المزروعة للمنتجات الزراعية المحلية في أم صلال إقبالًا ملحوظًا من قبل المتسوقين من المواطنين والمقيمين، في ظل توفر المنتجات بها طوال أيام الأسبوع، لتلبية الطلب المتزايد على المنتجات المحلية من الخضراوات، حيث وفرت المزارع الطماطم المحلية وسائر أصناف الخضراوات والورقيات المحلية.

وأكد عدد من المتسوقين، في تصريحات لـ الراية، أن طرح الطماطم المحلية وتوفّرها بالساحة سيؤدي إلى انخفاض أسعار الطماطم المستوردة في السوق، معربين عن أملهم في زيادة الكميات والأصناف والمزارع الموجودة بالساحة مستقبلًا.

وأشاروا إلى أن ساحة المزروعة في موقعها الجديد تستقطب كل سكان المناطق القريبة من أم صلال الذين أصبحوا يفضلون الذهاب للساحة لتسوق الخضراوات المحلية ولشراء الأسماك من السوق المركزي المجاور لها.. مؤكدين أن أسعار الأصناف والمنتجات بالساحة تنافسية وفي متناول الجميع. ويتم عرض صندوق الطماطم زنة 3 كيلوجرامات بسعر 10 ريالات وصندوق الفلفل الأخضر زنة 2 كيلوجرام بـ 8 ريالات، والذرة الأخضر الصندوق زنة 6 كيلوجرامات بسعر 15 ريالًا، والخيار زنة 6 كيلوجرامات بـ 8 ريالات، والكوسة زنة 6 كيلوجرامات بـ 10 ريالات، وصندوق الزهرة 10 ريالات وصندوق البروكلي 10 ريالات والملفوف زنة 10 كيلوجرامات بـ 18 ريالًا. ويتم عرض صندوق الخضراوات الورقية المكون من 7 حزم من الخضراوات بسعر 15 ريالًا.

من جانبه، أكد صالح علي العرقابان أن ساحة المزروعة ممتازة وعلى مساحة واسعة وتجمع كافة المنتجات الزراعية القطرية الطازجة لرواد السوق المركزي. وقال: أنا من سكان أم صلال علي ولا أتسوق الخضراوات إلا من ساحة المزروعة لأن الأسعار بالجملة وليست بالكيلو ومن ثم يحصل المتسوق على ما يريد من أغراض وبأسعار مناسبة. وأشار إلى أن ساحة المزروعة باتت تستقطب كل سكان المناطق القريبة من أم صلال الذين أصبحوا يفضلون الذهاب إلى الساحة لتسوق الخضراوات المحلية ولشراء الأسماك من السوق المركزي المجاور لها.

وأكد عبدالعزيز العامري أن منتجات المزارع القطرية الطازجة والمميزة أثبتت جودتها وأصبحت مفضلة على غيرها بالنسبة للمواطنين. وقال: حضرت من منطقة الدحيل إلى ساحة المزروعة لتسوق المنتجات القطرية الطازجة من الخضراوات، لافتًا إلى أن الساحة تتميز بأسعارها التنافسية حيث يتم البيع بسعر الجملة.

من جهته أكد حسين الأحمد أن المنتجات المعروضة بالساحة طازجة تعرض يومًا بيوم من المزارع إلى المستهلك مباشرة لذلك تكون مرغوبة وذات جودة مرتفعة. وقال: حضرت من منطقة الخريطيات للتسوق من المزروعة التي أفضل الشراء منها على أي مكان آخر. وأشار إلى أن المنتجات المحلية جودتها أعلى من المستوردة، كما أنها مضمونة أكثر لأن جميع المزارع الموجودة بالدولة تعمل تحت إشراف وزارة البلدية.

وأشار إلى أن بشائر الطماطم المحلي موجودة حاليًا بالساحة، ما سيؤدي إلى انخفاض أسعار الطماطم المستوردة في السوق، معربًا عن أمله في زيادة الكميات والأصناف والمزارع الموجودة بالساحة مستقبلًا.

من جهته رأى مبارك النعيمي أن الأسعار بساحة المزروعة في متناول الجميع، مشيرًا إلى أن الاهتمام بالتسوق من الساحة كان الدافع وراء فتحها طوال الأسبوع أمام المتسوقين. وقال: بدأت المزارع في عرض صناديق الطماطم والتي كان عليها طلب كبير، لافتًا إلى توافر كافة أنواع الخضراوات الأخرى سواء الورقية أو غيرها من سائر أصناف الخضراوات. وأشار إلى أن ساحة المزروعة في أم صلال تخدم الكثير من المناطق ووفرت الكثير على سكان تلك المناطق، كما أن هناك تنوعًا في المنتجات الزراعية المحلية وبأسعار تنافسية .. داعيا إلى زيادة عدد المزارع التي تعرض المنتجات الزراعية بالساحة في ظل الأقبال المتزايد يوميًا على الساحة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X