fbpx
أخبار عربية
بعد خطفه في شرق البلاد

داعش يذبح عقيدًا في الشرطة العراقية

بغداد- أ ف ب:

أعلنت السلطاتُ العراقيةُ أمس مقتلَ عقيد في الشرطة على يد جهاديين من تنظيم داعش في محافظة ديالى الواقعة في شرق العراق، بعد أسبوعَين من خطفه.

ونشر تنظيم داعش مساء الثلاثاء على قنوات تابعة له في تطبيق تلجرام، صورًا لجثة قدّمت على أنها جثة العقيد ياسر الجوراني وكان رأسه مفصولًا عن جسده، بعد «خطفه» في منطقة بحيرة حمرين.

وقال مصدر أمني: «إنَّ العقيد ياسر الجوراني قتل وقطع رأسه بعد أن اختطفه عناصر تنظيم داعش مع اثنين من أصدقائه، عندما كانوا يقومون برحلة صيد في 13 ديسمبر الحالي، في منطقة بحيرة حمرين، في محافظة ديالى» الواقعة شمال شرق بغداد.

وفيما يتعلّق بمصير رفاق العقيد الجوراني، قال المصدر الأمني: إن «الأول وجد مقتولًا بالرصاص، والثاني فارق الحياة بعد العثور عليه متأثرًا بتعذيب شديد، خلال عملية أمنية في جبال حمرين».

من جهته، قدّم المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في تغريدة، التعزية بالعقيد «الشهيد»، مضيفًا: «سنلاحق الإرهابيين ونصل إليهم لتحقيق العدالة والثأر لشهدائنا الأبرار».

وأكّد المتحدث أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي «وجه بتكثيف الجهد الاستخباري والاستمرار بالنهج التعرضي للقضاء على عصابات داعش». وأعلن العراق أواخر العام 2017 انتصاره على تنظيم داعش بعد طرد المتشددين من كل المدن الرئيسية التي سيطروا عليها في 2014، بينما قتل زعيمه في عام 2019. وتراجعت مذاك هجمات التنظيم في المدن بشكل كبير، لكن القوات العراقية ما زالت تلاحق خلايا نائمة في مناطق جبلية وفي البادية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X