fbpx
اخر الاخبار

الرئيس الفلسطيني يطالب بعقد مؤتمر دولي برعاية “الرباعية” لإنهاء الاحتلال

رام الله – قنا :

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم، بعقد مؤتمر دولي برعاية اللجنة الرباعية الدولية، بهدف إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.
وقال عباس، في كلمة متلفزة بمناسبة الذكرى الـ 57 لانطلاقة الثورة الفلسطينية التي تصادف يوم غد /السبت/، “نمد أيدينا لصنع السلام العادل والشامل وفي إطار مؤتمر دولي يعقد وفقا لقرارات الشرعية الدولية، وبرعاية الرباعية الدولية بهدف إنهاء الاحتلال لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس”.
وأضاف أن “ذكرى انطلاقة ثورتنا تأتي في ظروف بالغة الدقة والصعوبة جراء مواصلة الاحتلال الإسرائيلي البغيض تعميق ممارساته القمعية والاضطهادِ ضد شعبنا ونهب أرضنا وثرواتنا الطبيعية وخنق اقتصادنا ومصادرة أموال ضرائبنا، وتقييد حرية شعبنا، وممارسة أبشع سياسات التمييز العنصري، والتطهير العرقي، والإرهاب المنظم، وهو ما نرفضه”.
وشدد الرئيس الفلسطيني على أن الفلسطينيين نفد صبرهم على الواقع المرير الذي يعيشونه منذ قرابة ثمانية عقود، وأنه لن يقبل بممارسات الاحتلال الإسرائيلي الممنهجة لتغيير طابع وهوية مدينة القدس، والاعتداء على حرمة مقدساته ولا سيما في المسجد الأقصى، وكنيسة القيامة، والحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل.
وأكد عباس مواصلة الجهود لتوحيد الشعب الفلسطيني وأرضه وتشكيل حكومة وحدة وطنية جامعة.
وتضم اللجنة الرباعية الدولية كلا من الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتّحدة، وقد تشكّلت في عام 2002.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X