المحليات
استهدفت المخالفين للإقامة وسمات العمل .. الداخلية:

انتهاء مهلة تصحيح أوضاع الوافدين المُخالفين.. اليوم

إجراءات ميسّرة لإصدار وتجديد الإقامة على نفس المُستقدِم والانتقال لآخر

الدوحة- الراية:

تنتهي اليوم مهلةُ تصحيح أوضاع المُخالفين للقانون رقم (21) لسنة 2015 الخاص بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم، والتي بدأت في العاشر من أكتوبر الماضي، لإتاحة إصدار وتجديد الإقامة على نفس المُستقدِم والانتقال من مُستقدِمٍ إلى مُستقدِمٍ آخر عبر إجراءات ميسَّرة.

وقالت وزارةُ الداخلية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: إنَّ الفئات المُستهدَفة من المهلة هم المخالفون للإقامة وسمات العمل.. مشيرةً إلى أن المراكز الخدمية التي تستقبلُ طلبات تصحيح أوضاع الوافدين المُخالفين من أجل الانتقال من مُستقدِمٍ إلى مُستقدِمٍ آخر هي: أم صلال، والريان، ومسيمير، والوكرة، وأم سنيم، بينما المراكز الخدمية التي تستقبلُ طلبات التصالح من أجل إصدار وتجديد الإقامة على نفس المُستقدِم هي: الشمال، والخور، والظعاين، وأم صلال، واللؤلؤة، وعنيزة، وسوق واقف، والريان، وأم سنيم، والشيحانية، ومسيمير، والوكرة، ودخان.

وقامت إدارةُ الخدمات الموحّدة بوزارة الداخلية بتخفيض مبالغ الصلح المترتبة على الشركات المخالفة لعدم استكمالها إجراءات رخص الإقامة لعمالتها أو عدم تجديدها أثناء مهلة تعديل أوضاع العمالة الوافدة المُخالفة للقانون بنسبة تبلغ خمسين بالمئة، وذلك عملًا بنصّ المادة 45 من قانون تنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم.

ووفقًا لأحكام القانون رقم (21) لسنة 2015 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم، فإنه يتعين على كل وافدٍ مخالفٍ أو مستقدم مخالف، تقديم طلب التصالح خلال المدة المحدّدة بشأن مخالفات القانون المشار إليه إلى إدارة البحث والمتابعة أو إلى أي من مراكز خدمات أم صلال أو أم السنيم أو مسيمير أو الوكرة أو الريان، للنظر في الإعفاء من مبلغ التصالح أو تخفيضه استنادًا لأحكام القانون. ودعت الداخلية جميعَ الفئات المستفيدة من تصحيح أوضاعها غير القانونية (الوافدين المُخالفين للإقامة، والوافدين المخالفين لسمات العمل، والوافدين المخالفين للزيارات العائلية) إلى مراجعة الإدارة أو المراكز المذكورة لتعديل أوضاعهم.

واستقبلت مراكز الخدمات خلال الفترة الماضية ومنذ بداية المهلة، قرابة العشرين ألفَ طلب من عمّال الشركات، مشيرة إلى أن الإجراءات جرت بيسر وبمنتهى السهولة، مع تنسيقٍ تامٍ مع وزارة العمل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X