fbpx
اخر الاخبار

افتتاح منافسات بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الأولى للرجال

فوز منتخبنا الوطني على نظيره السعودي بنتيجة شوطين دون مقابل

الدوحة – قنا :

افتتحت اليوم منافسات بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الأولى للرجال على ملاعب اكاديمية التفوق الرياضي/اسباير/ وتستمر حتى بعد غد الإثنين بمشاركة سبع دول هي : قطر المستضيف، المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، الأردن، العراق، سوريا وفلسطين .
ونجح المنتخب القطري المكون من الثنائي أحمد تيجان وعبد الله نسيم بالفوز على نظيره السعودي بنتيجة شوطين دون مقابل، وضمن المجموعة ذاتها نجح المنتخب السوري بالفوز على المنتخب السعودي بنتيجة شوطين مقابل شوط واحد.
وضمن منافسات المجموعة الثانية تغلب منتخب فلسطين على نظيره العراق بنتيجة شوطين دون رد وكذلك على المنتخب الاردني بنتيجة شوطين مقابل شوط واحد، ونجح المنتخب العماني بالتغلب على منتخبي العراق والأردن بنتيجة شوطين دون مقابل.
وستؤهل المنافسات لبطولة ملك الملعب للكرة الطائرة الشاطئية التي ستقام في ملاعب حديقة أسباير خلال الفترة من الخامس إلى الثامن من يناير المقبل، بالشراكة مع اتحاد الكرة الطائرة واللجنة الأولمبية القطرية، وتحت إشراف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة.
وتستكمل المباريات يوم غد /الأحد/ بإقامة ثلاث مواجهات تجمع قطر وسوريا، فلسطين وعمان، العراق والأردن.
ويلعب منتخب قطر ضمن المجموعة الأولى الى جانب منتخبي سوريا والسعودية، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات فلسطين ، عمان، العراق، والأردن.
وفي الأدوار النهائية، سيلتقي ثالث المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية، وأول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى.
وتختتم البطولة يوم /الاثنين/ المقبل بإقامة المباراة النهائية، تسبقها مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع.
ويتطلع اتحاد غرب آسيا للاستفادة من البطولة لتكون بداية لتطور اللعبة في منطقة غرب القارة خصوصا في ظل التميز القطري في التنظيم والأمور الفنية فضلا عن قوة المنتخب القطري على الصعيد القاري والدولي .
وكانت قطر قد حققت الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو الصيف الماضي كأول دولة في المنطقة تحقق إنجازا أولمبيا في اللعبة فضلا عن التصنيف العالمي المتقدم لمنتخبها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X