اخر الاخبار

انطلاق منافسات مهرجان مرمي الثالث عشر بسيلين

الدوحة – قنا :

انطلقت اليوم منافسات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الثالثة عشرة (مرمي 2022)، الذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، وتنظمه جمعية القناص القطرية في صبخة مرمي بسيلين حتى 29 يناير المقبل.


وجاءت انطلاقة المهرجان بتصفيات بطولة الطلع للمجموعات الخمس الأولى، وأسفرت عن تأهل ثلاثة صقور اثنين منها لفريق الشقب والثالث للصقار مبارك سلطان المهندي ، فيما لم يتمكن أي صقار من التأهل ضمن مجموعتين اثنتين.
وأجريت تصفيات بطولة الطلع في أجواء مثالية، خصوصا عقب أمطار الخير التي عمت البلاد، مما أسهم في اتضاح الرؤية لمسافات بعيدة.


وقال السيد محمد بن مبارك العلي رئيس لجنة الطلع، إن بطولة الطلع ضمن مهرجان مرمي الثالث عشر، يتم إقامته في مكان جديد مغاير عن الأعوام الماضية، وبمسافة أبعد عن السنوات السابقة، وتبلغ كيلومترين بدلا من كيلو 600 متر، موضحا أن زيادة المسافة يرجع إلى التطور الكبير الذي تعرفه المنافسات وتدريب الصقور، بالإضافة إلى قيمة جوائز البطولة، والاحترافية عند الصقارين.
وخلال الفترة المسائية، ووسط حضور جماهيري كان الموعد مع بطولة هدد التحدي، بين الصقور والحمام الزاجل وبعد منافسات قوية أسفرت عن تأهل 4 صقور لكل من هادي بريك البحيح، و ناصر فالح القحطاني، وفريق “الذهبي”، و فريق “المجد ” حيث حصل كل متأهل على 100 ألف ريال قطري مع التأهل إلى النهائي للمنافسة على جائزة (سيارة لكزس).
وأوضح السيد علي سلطان ناصر الحميدي، رئيس لجنة هدد التحدي، أن البطولة عرفت أداء قويا للمتنافسين بخلاف السنوات السابقة، حيث إن الصقارين أبدوا استعدادهم الكبير، وأنهم في مستوى التحدي مع عبدالله فخرو بحمامه الزاجل، وهو ما تجلى في اصطياد 4 صقور للحمام الزاجل، وهو رقم قياسي يتم تحقيقه في أول أيام البطولة لأول مرة .
وأعرب المتأهلون إلى الدور قبل النهائي في بطولة الطلع، والفائزون والمتأهلون إلى نهائي بطولة هدد التحدي عن سعادتهم بما حققوه من إنجاز، معربين عن شكرهم للجنة المنظمة لمهرجان مرمي، وجهودها في خدمة الصقارين، والمحافظة على تراث الصقارة في قطر.
وأشادت اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي الدولي 2022 باحترام المشاركين والجمهور للاشتراطات والاحترازات الصحية الضرورية وارتداء الكمام، ونوهت إلى أن هذا التعاون يجعل البطولة تمر في أجواء سلسة ومريحة.
وسوف تجرى غدا تصفيات بطولة الطلع للمجموعات من 6 إلى 10 خلال الفترة الصباحية، وتصفيات بطولة هدد التحدي للمجموعة الثانية خلال الفترة المسائية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X