fbpx
الراية الرياضية
أهدى الأدعم ثلاث ميداليات من العيار الثقيل في البطولة

بطلنا العالمي فارس يعزّز رصيده بالذهب العربي

محمد المانع: تتويج بطلنا هو ثمرة مجهودات كبيرة ونتطلّع لتحقيق المزيد من الإنجازات

متابعة- فريد عبدالباقي:
واصلَ ربّاعُنا الأولمبيُّ فارس إبراهيم كتابةَ التاريخ للرياضة القطرية والخليجية والعربية، بتحقيقه ثلاث ميداليات ذهبية في منافسات 102 كيلوجرام في البطولة العربية لرفع الأثقال 2021 التي أقيمت بمدينة شقلاوة التابعة لمحافظة أربيل، خلال الفترة من 26 إلى 31 ديسمبر 2021، وذلك بمشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة يمثلون 14 دولة عربية، وهي: قطر، والكويت، والسعودية، والبحرين، وسلطنة عُمان، واليمن، والسودان، وسوريا، وجزر القمر، ولبنان، وفلسطين، والأردن، وليبيا، بالإضافة إلى العراق المستضيف، بينما اعتذرت مصر والمغرب عن عدم المشاركة.

 

وشهدت البطولة العربية تألقًا لافتًا لبطلنا فارس إبراهيم، ليتفوق على جميع المشاركين معه، رافعًا علم قطر في مدينة شقلاوة بأربيل. وتعد هذه المشاركة الثالثة عقب تحقيقه ذهبية أولمبياد «طوكيو 2020»، وهي أول ميدالية ذهبية في تاريخ قطر بالأولمبياد في لعبة رفع الأثقال، ومشاركته الثانية كانت في بطولة العالم لرفع الأثقال (IWF) التي أُقيمت في العاصمة طشقند بأوزبكستان خلال الفترة من 7 إلى 17 ديسمبر الماضي، حيث نجح فارس في التتويج بميداليتَين ملونتَين في منافسات وزن 96 كيلوجرامًا، ونال ذهبية النتر بعد أن رفع 222 كجم، محققًا فضية المجموع بوزن 394 كجم. ومن جهته، أهدى سعادةُ محمد يوسف المانع نائب أول رئيس اللجنة الأولمبية، رئيس الاتحاد القطري لرفع الأثقال، عضو المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية إنجازَ فارس إبراهيم في البطولة العربية إلى سموّ أمير البلاد المُفدّى، حفظه الله، وقال: «نرفع أسمى آيات التهاني لمقام حضرة صاحب السّموّ أمير البلاد المُفدّى، ولصاحب السّموّ الأمير الوالد، ولسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية، وللشعب القطري بأكمله بعد الإنجاز الكبير الذي حققه بطلنا فارس إبراهيم في البطولة العربية بأربيل». وأكد المانع أن تتويج الرباع فارس إبراهيم هو ثمرة مجهودات كبيرة على جميع المستويات فنيًا وإداريًا وعلى مستوى التخطيط والرؤية الرياضية في قطر.. ونتطلع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات للرياضة القطرية. ومن جانبه، أبدى البطلُ فارس سعادتَه الكبيرة بتحقيق هذا الإنجاز الجديد، مُشيرًا إلى أنّه يتطلّع إلى المشاركة في جميع البطولات لاكتساب الخبرات، لاسيما أنه يرغب في تكرار إنجاز طوكيو وحصوله على الميدالية الذهبية، في أولمبياد باريس عام 2024.


وأكّدَ فارس إبراهيم أن المنافسة في البطولة العربية جاءت قوية للغاية، لاسيما أن جميع الدول العربية حرصت على مشاركة أفضل الرباعين والرباعات، موضحًا أنه خاض منافسات البطولة بوزن 102 كيلوجرام، وليس كما هو المعتاد المشاركة بوزن 96 كيلوجرامًا، وذلك بعد التعديلات التي طرأت على أوزان اللاعبين الجديدة مع فترة التأهيل الأولمبي من 2022 إلى باريس 2024.
وأضاف: «أهدي هذا الإنجاز إلى الشعب القطري ولكل من ساهم في وصولي إلى منصّة التتويج والحصول على ثلاث ميداليات ذهبية في البطولة العربية».
وبارك زايد مبارك الخيارين المدير التنفيذي للاتحاد إنجازَ بطلنا فارس إبراهيم بحصوله على ثلاث ميداليات ذهبية في البطولة العربية التي اختتمت منافساتها أمس، لسعادة محمد يوسف المانع رئيس الاتحاد القطري لرفع الأثقال، وإلى كافة أسرة الاتحاد.. مُشيرًا إلى أنّ فارس قدّم مستوياتٍ أكثرَ من رائعة تؤكد رؤية واستراتيجيّة اتحاد رفع الأثقال نحو تحقيق المزيد من الإنجازات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X