الراية الرياضية
ريال مدريد يخوض لقاء اليوم بصفوف شبه مكتملة

كورونا يضرب الدوري الإسباني

فاليكانو الذي يعاني من إصابة 17 لاعبًا بالفيروس يصطدم بأتلتيكو

مدريد – أ ف ب:
يحلّ ريالُ مدريد متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم على خيتافي بعد فترة توقف قصيرة بسبب الأعياد ضمن منافسات المرحلة التاسعة عشرة اليوم، مع صفوف شبه مكتملة عقب جهوزية معظم لاعبيه بعد شفائهم من فيروس كورونا في وقت تُعاني معظم الأندية الإسبانية من إصابات بالجائحة في صفوفها.
وعجّت صفوف النادي الملكي بالمصابين بالفيروس بينهم الحارس البلجيكي تيبوا كورتوا، الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي، الفرنسي إدواردو كامافينغا، البرازيلي فينيسيوس جونيور، الكرواتي لوكا مودريتش، الويلزي غاريث بايل والنمساوي دافيد ألابا.
وأكّدت وسائلُ إعلام محليّة أن صفوف ريال باتت شبه خالية من الفيروس باستثناء وصيف هدافي «لا ليغا» فينيسيوس جونيور (11)، ما يجعل المتألق الفرنسي كريم بنزيمة، متصدر ترتيب الهدافين مع 15 هدفًا و7 تمريرات حاسمة، الورقة الرابحة للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.
وتميل الأرقام لصالح النادي الملكي الذي لم يخسر أمام خيتافي في المواجهات ال 15 الأخيرة.
ويسافر ريال الذي خاض مباراة أكثر، إلى خيتافي في لباس متصدر الدوري مع 46 نقطة، مُبتعدًا بفارق 8 نقاط عن مطارده المباشر إشبيلية الذي يحلّ ضيفًا على قادش وصيف القاع، غدًا في ختام مباريات هذه المرحلة. في المقابل، يعاني برشلونة أيضًا من كورونا، حيث يخوض رحلته إلى مايوركا بصفوف غير مكتملة جراء تفشّي الفيروس في صفوفه مع ما لا يقل عن تسعة لاعبين على غرار الأمريكي سيرجينيو ديست، والبرازيلي فيليبي كوتينيو، والمغربي عبد الصمد الزلزولي، وجوردي ألبا، وغافي والبرازيلي داني ألفيش، إضافة إلى الفرنسيين عثمان ديمبيلي، وكليمان لانغليه، وصامويل أومتيتي.

 

وأفاد النادي الكاتالوني في بيان صدر قبل مباراته ضد مضيفه ريال مايوركا: «إنهم في حالة جيّدة وهم في عزلة في المنزل».
وكان برشلونة الذي يعاني أيضًا صعوبات مالية نتج عنها فشله في التجديد لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي المنتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في أغسطس، يسعى إلى تعزيز خط هجومه بعدما اضطر مهاجمه الأرجنتيني الآخر سيرخيو أغويرو، المنتقل إلى صفوفه هذا الصيف في صفقة مجانية من مانشستر سيتي بالذات، إلى الإعلان عن اعتزاله اللعب نهائيًا في منتصف ديسمبر الماضي بسبب مشاكل في القلب. من ناحيته، يستقبل أتلتيكو مدريد الخامس مع 29 نقطة ضيفه رايو فايكانو الرابع والذي يتقدّم عليه بفارق نقطة، على وقع إصابة خمسة لاعبين في صفوفه ب «كوفيد-19» بينهم مهاجمه الفرنسي أنطوان غريزمان ولاعب وسطه البرتغالي جواو فيليكس ومدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني. وقال حامل اللقب في بيان مقتضب: إنَّ اختبارات « دييغو سيميوني وكوكي وغريزمان وهيكتور هيريرا وجواو فيليكس كانت إيجابية ولكن بدون أعراض، وهم في عزلة في المنزل امتثالًا لتوصيات السلطات الصحيّة». ولا تبدو حال جاره المدريدي فايكانو أفضل حيث يعاني بدوره من إصابة 17 لاعبًا بالفيروس بحسب الصحافة الإسبانية، وهو ما يجعله نادي الدرجة الأولى الأكثر تضررًا من الفيروس.
كما يعاني ريال سوسييداد السادس الذي يحلّ ضيفًا على ألافيس اليوم، من كثرة الحالات الإيجابية في صفوفه والتي وصلت حتى الآن إلى 10 لاعبين. ويستقبل ريال بيتيس الثالث (33 نقطة) سلتا فيجو اليوم أيضًا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X