fbpx
اخر الاخبار
ضمن 8 مناطق في الدولة

الذخيرة تسجل أعلى كمية للأمطار 

الدوحة – الراية:
سجلت الذخيرة أعلى كمية للأمطار من مساء أمس وحتى فجر اليوم الأحد، بحسب كميات الأمطار المسجلة من إدارة الأرصاد الجوية.
وسجلت الذخيرة 69.6 ملم، فيما كانت ثاني أعلى نسبة أمطار في الشحيمية حيث سجلت 55.9 ملم، وسجلت راس لفان 43.9 ملم، والرويس، 43.6 ملم، والخور 38.4 ملم، وأم الحوايا 37.9 ملم، والجميلية 26.5 ملم، وسميسمة 23 ملم.
وحذرت إدارة الأرصاد الجوية من أمطار رعدية متوقعة مصحوبة برياح قوية ورؤية أفقية متدنية على بعض مناطق الساحل، ومن أمطار رعدية متوقعة ورياح قوية وأمواج عالية في عرض البحر.. وتوقعت أن يكون الطقس على الساحل، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، غائما جزئيا إلى غائم مع أمطار متفرقة على بعض المناطق قد تكون رعدية أحيانا، وفي عرض البحر يكون الطقس غائما مع فرصة لأمطار متفرقة، رعدية على بعض المناطق أحيانا.
وتكون الرياح على الساحل أغلبها جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة تتراوح بين 10 و 20 عقدة، مع هبات تصل إلى 35 عقدة احيانا .. وفي البحر تكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة تتراوح بين 12 و22 عقدة، مع هبات تصل إلى 35 عقدة مع الأمطار الرعدية.
كما حذرت من تدني ملحوظ في مدى الرؤية إلى مادون 2 كم في بعض الطرق الخارجية خاصة جنوب البلاد؛ بسبب هبوب الرياح الجنوبية القوية التي تؤدي إلى تصاعد الغبار، حيث تتجاوز هبات الرياح الآن26 عقدة.
ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات، ينخفض إلى كيلومترين أو أقل احيانا.
ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدمين و4 أقدام، يصل إلى 5 أقدام أحيانا.. وفي البحر يتراوح بين 3 و7 أقدام، يرتفع إلى 12 قدما مع الأمطار الرعدية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X