fbpx
المحليات
ظهور قوس المطر شمال البلاد.. الأرصاد:

تواصل أمطار الخير اليوم

ضرورة تجنّب كافة الأنشطة البحرية نظرًا لتقلبات الحالة الجوية

رواد مواقع التواصل تداولوا الفيديوهات والصور ابتهاجًا بأمطار الخير

الداخلية تدعو قائدي المركبات للحرص على اتباع إرشادات السلامة

الأرصاد تقدم نصائح للسلامة خلال المطر

الدوحة – الراية:

تواصلَ أمس هطولُ أمطار الخير على عدّة مناطق في البلاد، في ظلّ توقّعات إدارة الأرصاد الجوية أمطارًا اليوم، محذرةً من رياح قوية ورؤية أفقية متدنية على بعض مناطق الساحل، ورياح قوية وأمواج عالية في عرض البحر.

وقالت: حسب آخر التحديثات من المتوقع تحسن فرص الأمطار اليوم لتشمل بإذن الله معظم مناطق البلاد، وقد تتحول إلى رعدية أحيانًا.

كما حذّرت من تأثر المناطق الشمالية الغربية من البلاد بخلايا رعدية مصحوبة برياح قوية السرعة وتدنٍ في مدى الرؤية.

ودعت إلى ضرورة تجنّب كافة الأنشطة البحرية نظرًا لتقلبات الحالة الجوية، حيث تشير آخر الصور الجوية إلى استمرار رصد أمطار متفرقة داخل البحر قد تكون رعدية أحيانًا مصحوبة برياح قوية وأمواج عالية تتجاوز ١٠ أقدام.

وتداول مُستخدمو وناشطو مواقع التواصل الاجتماعي أمس مقاطع مصورة وصورًا فوتوغرافية للأمطار في العديد من المناطق منها صور لظهور قوس المطر شمال البلاد.

من جانبها، دعت وزارةُ الداخلية قائدي المركبات إلى الحرص على اتباع إرشادات السلامة في حالة القيادة أثناء الأمطار، تعزيزًا للسلامة العامة ودرْءًا للحوادث المرورية. مشددةً على ضرورة التأكد من سلامة وصلاحية الإطارات وقياس الهواء بداخلها مع ربط حزام الأمان لقائد المركبة ومرافقيه.

وأكّدت الوزارةُ، عبر حسابِها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، ضرورةَ الالتزام بسرعات أقل من المحددة على الطريق، بالإضافة إلى التأكد من عمل الكشّافات والإشارات الخاصة بالسيارة، مع ضرورة ترك مسافة أمان كافية ومراعاة الالتزام بالمسار المحدد على الطريق.

بدورها، أكّدت وزارةُ البلدية، عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، استقبال جميع بلاغات طوارئ الأمطار من خلال مركز الاتصال الموحد 184.

من جانبها، دعت الهيئةُ العامةُ للطيران المدني إلى البقاء في مكان آمن وتجنّب الوقوف على أسطح المباني أو بالقرب من الأشجار العالية خلال سقوط الأمطار.

ودعت الهيئةُ خلال مقطع فيديو بثته على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أمس إلى تجنّب الأماكن المفتوحة خلال العواصف الرعدية نظرًا لما قد يصاحبها من صواعق ورياح شديدة السرعة وأمطار غزيرة، وتساقط لحبات البرد وانعدام الرؤية أحيانًا.

وأوضحت الهيئةُ أنّه خلال القيادة يجب على قائد السيارة الالتزام بإجراءات السلامة المرورية، وتجنب السرعة أو استخدام الهاتف النقال، والتأكّد من سلامة مسّاحات الزجاج وإغلاق نوافذ المركبة والبُعد عن تجمعات المياه.

وأثناء التواجد بداخل المنازل نصحت الهيئة بفصل التيار الكهربائي عن الأجهزة المنزلية لحمايتها من مرور التيار في حال مرور الصاعقة من خلال شبكة المنزل، كما نصحت الهيئة كذلك بتجنب لمس أو تشغيل الأجهزة الكهربائية والأيادي رطبة أو مبللة بالماء لما في ذلك من خطورة كبيرة.

وقالت: إنه في حالة إصابة أيّ شخص بصاعقة فإنه يجب الاتصال على الرقم 999 وطلب المساعدة، داعيةً إلى متابعة التحديثات والنشرات الجوية الصادرة من الهيئة العامّة للطيران المدني، وإدارة الأرصاد الجويّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X