الراية الإقتصادية
تفقد بدء تشغيل ترام لوسيل .. وزير المواصلات:

توفير خدمات نقل آمنة وبجودة عالية

الدوحة – الراية:
تفقّدَ سعادةُ السيّد جاسم بن سيف السليطي وزير المُواصلات، وسعادةُ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلديّة العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لشركة سكك الحديد القطرية (الرّيل)، تشغيلَ المرحلة الأولى من خدمات ترام لوسيل للجمهور التي بدأت أمس، وتشمل افتتاحَ عدد ست محطات من الخط البرتقالي، وهي: مارينا، وشارع المارينا، ونادي اليخوت، واسبليناد، ومدينة الطاقة جنوبًا، بالإضافة إلى محطة لقطيفية التي تعد كمحطة تبادل بين الترام ومترو الدوحة.
وفي هذه المناسبة، قال سعادةُ السيد جاسم بن سيف السليطي: إنّ تشغيل ترام لوسيل يأتي تماشيًا مع خطط الوزارة في توفير نظام نقل عام مُستدام ومتعدد الوسائل وصديق للبيئة يعتمد على أحدث الأنظمة التكنولوجية في العالم، وذلك لضمان توفير خدمات نقل آمنة وموثوقة ذات جودة عالية للمُستفيدين منها.

وسيعملُ ترام لوسيل طيلة أيام الأسبوع وستصل الفترة الزمنية ما بين الرحلات إلى خمس دقائق، وستكون ساعات الخدمة من السبت إلى الأربعاء: من الساعة 6:00 صباحًا إلى 11:00 ليلًا والخميس: من الساعة 6:00 صباحًا إلى 11:59 ليلًا، والجمعة: من الساعة 2:00 عصرًا إلى 11:59 ليلًا. وتمتد شبكة ترام لوسيل على مسافة 28 كيلومترًا وتشمل أربعة خطوط و25 محطة وتضم 28 قطارًا، وتغطي كافة أطراف مدينة لوسيل وتتصل بشبكة المترو من خلال محطة لقطيفية ومحطة لوسيل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X